أفضل تطبيقات التأمل والاسترخاء لهواتف ايفون واندرويد

أفضل تطبيقات التأمل والاسترخاء لهواتف ايفون واندرويد

- ‎في التطبيقات
@محمد سيد
أفضل تطبيقات التأمل والاسترخاء لهواتف ايفون واندرويد

تزداد مؤخرا أهمية التأمل والاسترخاء لما له من فوائد، بما في ذلك تحسين قدرات التركيز والنوم والحد من التوتر والتحكم في العصبية والقلق، بالإضافة إلى إمكانية الاعتماد على أفضل تطبيقات التأمل والاسترخاء المتوفرة لهواتف ايفون واندرويد، وهو ما يتيح للمستخدم سهولة القيام بجلسات التأمل أو الاسترخاء. 

وتشمل فوائد التأمل والاسترخاء: 

  • التخلص من التوتر. 
  • السيطرة على القلق.
  • تعزيز الصحة النفسية. 
  • تحسين التركيز. 
  • ربما يساعد في تقليل التراجع في الذاكرة الناتج عن التقدم في العمر.
  • قد يساعد في التخلص من العادات السيئة. 
  • المساعدة على النوم أفضل. 

وهذه أفضل تطبيقات التأمل والاسترخاء المتوفرة لهواتف ايفون واندرويد:

Simple Habit

من أفضل تطبيقات التأمل والاسترخاء، كما اخترته جوجل كأفضل تطبيق في فئة تحسين الحياة متوفر على جوجل بلاي في عام 2018، ويوفر تطبيق Simple Habit أكثر من 100 تمرين للتأمل والاسترخاء، كل جلسة مدتها 5 دقائق فقط، وهو ما تقول الشركة المطورة للتطبيق أنه يخفف التوتر ويساعد على النوم أفضل والاسترخاء أسرع.

Simple Habit

يتوفر تطبيق Simple Habit لكل من مستخدمي أندرويد مجانا من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر التطبيق أيضا لمستخدمي آيفون مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store

Headspace

يعتبر تطبيق Headspace من أشهر تطبيقات التأمل وأكثرها شعبية، وهو التطبيق الذي انطلق في عام 2010، ويقول أنه يوفر جلسات للتأمل والاسترخاء مدعومة علميا، وذلك بهدف تحسين الصحة والسعادة، وتقول الشركة المطورة للتطبيق أنها تفكر في التأمل كتمرين للعقل، بحيث تعزز التمرينات العادات الإيجابية مثل التركيز  والحد من الخوف والإجهاد والقلق. 

يتوفر تطبيق Headspace مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر التطبيق لمستخدمي آيفون وأجهزة iOS من خلال متجر آبل للتطبيقات

Calm 

يحتل تطبيق Calm الذي يعتبر من أفضل تطبيقات التأمل والاسترخاء لهواتف اندرويد وايفون، كما أنه التطبيق رقم 1 في فئة الصحة واللياقة على متجر آبل للتطبيقات، ويوفر Calm بالإضافة لجلسات التأمل وأصوات الاسترخاء قصصا تساعد على النوم. 

يتوفر تطبيق Calm مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر التطبيق لمستخدمي آيفون وأجهزة iOS من خلال متجر آبل للتطبيقات

10% Happier: Meditation

يوفر تطبيق Happier 10% للمستخدم العناية بالنفس أو بالصحة النفسية من خلال مقاطع فيديو يومية لمساعدة المستخدم في التخلص من القلق والتوتر.

Happier: Meditation

يتوفر التطبيق مجانا لمستخدمي ايفون وايباد من خلال متجر ابل للتطبيقات، كما يتوفر أيضا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي. 

Insight Timer

يوفر التطبيق جلسات تأمل واسترخاء وأحاديث من كبار خبراء التأمل في العالم وعلماء الأعصاب وعلماء النفس، بما في ذلك مدرسين من جامعات ستانفورد وهارفارد وأكسفورد، كما يوفر مقطوعات موسيقية تساعد على الاسترخاء من تأليف فنانين عالميين.

Insight Timer

ويتوفر تطبيق Insight Timer مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر التطبيق أيضا لمستخدمي ايفون وايباد من خلال متجر آبل للتطبيقات

MindFi: Mindfulness Anytime

يعمل التطبيق كمدرب ذكي يقترح على المستخدم جلسات تأمل وفقا لحالته المزاجية أو الوقت، يمكن الاعتماد عليه لتحسين التركيز أو مجرد الاسترخاء قبل الاجتماعات على سبيل المثال.

MindFi: Mindfulness Anytime

ويمكن لمستخدمي آبل تحميل تطبيق MindFi مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات، كما يمكن لمستخدمي أجهزة أندرويد أيضا تحميل التطبيق مجانا من خلال متجر جوجل بلاي

Bedtime – Stories & Meditation

يدعي التطبيق أنه قادر على مساعدة المستخدم على النوم أفضل، وذلك من خلال مراقبة وتحليل نوم المستخدم، ثم تقديم تدريبات للتأمل والاسترخاء تحسن من عادات المستخدم للنوم أفضل، كما تقول الشركة المطورة لتطبيق BedTime أن التطبيق يعتمد على خوارزمية ذكاء صناعي AI حاصلة على براءة اختراع، من خلال ضغطة زر واحدة، تشغل قصص ما قبل النوم وأصوات طبيعية تهدئ العقل وتساعد على الاسترخاء، وهو ما يوفر نوما سريعا. 

ويتوفر تطبيق Bedtime – Stories & Meditation مجانا لمستخدمي ايفون وايباد من خلال متجر آبل للتطبيقات

لا يفوتك أيضا: 

أفضل تطبيقات اللياقة البدنية لاندرويد وايفون

أفضل تطبيقات العناية بالنفس لهواتف ايفون وأجهزة ايباد