Facebook News: فيس بوك تطلق خدمة جديدة لمتابعة الأخبار داخل تطبيقها

Facebook News: فيس بوك تطلق خدمة جديدة لمتابعة الأخبار داخل تطبيقها

- ‎في التطبيقات
@محمد سيد
Fcebook News

أطلقت شركة فيس بوك عن خدمتها الجديدة Facebook News لمتابعة الأخبار من خلال تبويب خاص داخل تطبيقها الرئيسي، وتتيح الخدمة للمستخدمين التعرف على أحدث الأخبار اليومية من كبار الناشرين، بما في ذلك وول ستريت جورنال وUSA Today وBuzzFeed. 

وقالت فيس بوك أن الصحافة تلعب دورا هاما في تعزيز الديمقراطية، وأن نشر الأخبار بعمق من مصادر جيدة يوفر للمستخدمين معلومات موثوق منها يمكن الاعتماد عليها، وغياب ذلك يجعل الناس يفقدون أداة أساسية لاتخاذ قرارات جيدة.

وتعتمد خدمة Facebook News على محررين لتنسيق واختيار الأخبار المناسبة على غرار خدمة آبل نيوز الإخبارية، ومثل خدمات الأخبار الأخرى على غرار Google News، فإن التطبيق يتضمن أهم القصص الإخبارية يوميا التي يرى فريق الصحفيين الخاص بالتطبيق أن على المستخدم الإطلاع عليها، ويمكن الوصول إلى الخدمة الإخبارية مباشرة من خلال أيقونة في الشريط العلوي لتطبيق فيس بوك. 

Fcebook News: فيس بوك تطلق خدمة جديدة لمتابعة الأخبار داخل تطبيقها

 وقالت فيس بوك أن الخدمة ستعرض أخبار تهم المستخدم أكثر مع الوقت، مع إمكانية متابعة اهتمامات وموضوعات محددة للمتابعة، مثل الترفية أو الأعمال أو الصحة أو العلوم والتكنولوجيا أو الرياضة، مع وجود قسم خاص للاشتراكات يتيح للمستخدمين الإطلاع على الأخبار من الصحف والمجلات المدفوعة التي سجل الدخول فيها باستخدام حساب فيسبوك، ويمكن للمستخدم إخفاء المقالات والموضوعات والناشرين الذي لا يرغب في متابعتها. 

وأكدت فيس بوك أن فريق الصحفيين القائمين على اختيار وتنسيق الأخبار يعمل مستقلا عن فريق التنفيذيين في الشركة، كما نشرت دليلها لاختيار القصص الإخبارية لتجنب الاتهامات بشأن التحيز في اختيار الأخبار. 

وتدفع فيس بوك لبعض الناشرين المشاركين في خدمتها الإخبارية مقابل توفير المحتوى عبر منصتها، لكنها لا تدفع للجميع، وفي الوقت الذي لاقى حصول الجهات الإعلامية على مقابل مادي لنشر المحتوى عبر فيس بوك، إلا أن العديد من الخبراء أبدوا شكوكا حول تحكم شركة فيس بوك في مستقبل الصحف والإعلام، من خلال اختيار من يحصلون على مقابل مادي ومن لا يحصلون دون معايير واضحة. 

وتتوفر خدمة فيس بوك نيوز الآن لمستخدمي تطبيق Facebook في الولايات المتحدة، ولم تعلن الشركة بعد عن خططها بشأن توفير الخدمة في دول أخرى أو بلغات أخرى.