مشكلة البصمة في جالاكسي اس 10: كل ما تريد معرفته

مشكلة البصمة في جالاكسي اس 10: كل ما تريد معرفته

- ‎في الهواتف الذكية
@محمد سيد
مشكلة البصمة في جالاكسي اس 10: كل ما تريد معرفته

علقت شركة سامسونج على مشكلة البصمة في جالاكسي اس 10 بعد ظهور تقارير تؤكد وجود مشكلة في هواتف جالاكسي اس 10 واس 10 بلس وS10 5G، بالإضافة إلى جالاكسي نوت 10 ونوت 10 بلس، وهي الهواتف التي تحمل مستشعرا لبصمات الأصابع مدمجا في الشاشة.

ما هي مشكلة البصمة في جالاكسي اس 10 ؟

وفقا للعديد من التقارير وتأكيد سامسونج، فإن مشكلة البصمة في جالاكسي اس 10 تتعلق بإمكانية فتح الهاتف من خلال أي بصمة، وذلك في بعض الحالات التي يستخدم فيها مالكي الهاتف واقي للشاشة Screen Protector، حيث تحتفظ هذه الواقيات التي تكون غالبا من الأنواع الرديئة ببصمة المستخدم، وبعدها عند ضغط أي شخص آخر على مكان البصمة تتعرف على البصمة المحتفظة بها، ويمكن لأي شخص فتح الهاتف، وهو ما يعرض بيانات المستخدم للخطر ويؤثر على خصوصيته. 

ما هي مشكلة البصمة في جالاكسي اس 10

ما هي الهواتف المتأثر بمشكلة البصمة ؟ 

قالت سامسونج في بيان أصدرته أن هواتف جالاكسي S10 وجالاكسي S10 بلس وجالاكسي S10 5G، بالإضافة إلى كل من جالاكسي نوت 10 وجالاكسي نوت 10 بلس، أي أحدث هواتف سامسونج الرائدة لهذا العام 2019. 

ما هو حل مشكلة البصمة في جالاكسي اس 10 ؟

تنصح سامسونج الآن بعدم استخدام واقي للشاشة، لضمان مسح بصمات الأصابع بأقصى دقة، وفي حالة استخدام واقي للشاشة، يُفضل إزالتها، وذلك لحين إصدار شركة سامسونج تحديث خاص لحل المشكلة. 

وقالت سامسونج أنها ستوفر تحديثا لنظام التشغيل خلال الأسبوع المقبل، وتنصح الشركة بإضافة بصمات الأصابع مرة أخرى، والتأكد من مسح جميع أجزاء بصمة الأصابع، بما في ذلك المنتصف والزوايا بالكامل.

وكانت سامسونج قد اعتمدت للمرة الأولى على مستشعر UltraSonic لبصمات الأصابع مدمجا للشاشة مع إطلاق جالاكسي S10 في وقت سابق من شهر فبراير الماضي 2019، وهو المستشعر الذي قالت أنه يوفر أمانا أكثر مقارنة مع مستشعر البصمة الضوئية في الهواتف الأخرى مثل وان بلس 7 برو، وذلك لقدرته على مسح خطوط البصمة 3D، وهو المستشعر الحاصل على  شهادة FIDO التي تجعله آمنا للاستخدام التجاري،