Grasshopper من جوجل لتعلم البرمجة متوفر الآن من خلال أجهزة الكمبيوتر

- ‎في التطبيقات
@محمد سيد

أعلنت شركة جوجل اليوم رسميا عن توفر تطبيقها Grasshopper لتعلم البرمجة من خلال الويب، بحيث يمكن للراغبين في تعلم البرمجة الاستفادة من الدروس التي يوفرها Grasshopper من خلال أجهزة الكمبيوتر، كما أعلنت الشركة عن توفير دورات تدريبية ودروس إضافية للمساعدة في اكتساب مهارات جديدة في البرمجة. 

وقالت جوجل أنها توفر الآن دروس في فئتين جديدتين صممتهما خصيصا للتعلم من خلال أجهزة الكمبيوتر، تشمل استخدام محرر الكود أو الشفرة البرمجية، بالإضافة إلى مقدمة لتطوير صفحات الويب، وتتضمن دورة تطوير صفحات الويب منهجا جديدا قائما على المشروعات التي تركز على بناء وتصميم موقع ويب من الألف إلى الياء.

Grasshopper من جوجل لتعلم البرمجة

ويعلم Grasshopper الذي وفرته جوجل سابقا كتطبيق للهواتف الذكية أساسيات البرمجة للمبتدئين بلغة جافاسكربت Javascript، بالإضافة إلى دورات دراسية جديدة لتعلم كل من HTML وCSS، وتقول جوجل أنه بعد استكمال أربع دورات تدريبية فقط، سيفهم المبرمجين المبتدئين كيفية إنشاء صفحات ويب بسيطة.

وقالت جوجل أنها منذ إطلاق تطبيق Grasshopper في وقت سابق من شهر أبريل 2018، استخدمه أكثر من مليوني شخص للبدأ في تعلم البرمجة أو تعزيز مهاراتهم في البرمجة، وأضافت أن مستخدمي التطبيق من بينهم ربات منازل وعمال بناء وعمال مصانع، أو أشخاص ليس لديهم خبرة في البرمجة، لكنهم مهتمون باستكشاف البرمجة كخيار للمسار الوظيفي. 

ويتوفر تطبيق جراسهوبر الآن من خلال الويب، كما يتوفر لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store.