كيفية جدولة إرسال رسائل البريد الإلكتروني في Gmail

كيفية جدولة إرسال رسائل البريد الإلكتروني في Gmail

- ‎في How To
@محمد سيد
جدولة إرسال رسائل البريد الإلكتروني عبر Gmail

وفرت شركة جوجل مؤخرا ميزة جدولة إرسال رسائل البريد الإلكتروني في خدمتها Gmail، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين كتابة رسائل البريد الإلكتروني، لكن بدلا من إرسالها على الفور، يمكنهم اختيار موعد لاحق لإرسال الرسالة، وتتوفر ميزة جدولة إرسال رسائل البريد الإلكتروني عبر Gmail من خلال الويب والهواتف الذكية. 

وهذه خطوات جدولة إرسال رسائل البريد الإلكتروني في Gmail : 

– فتح موقع Gmail عبر الويب. 

– النقر على زر “إنشاء” أعلى يمين الصفحة لإرسال رسالة بريد إلكتروني جديدة لشخص ما. 

– تظهر نافذة جديدة، ما على المستخدم إلا كتابة الرسالة التي يريد، وكتابة العنوان وعنوان البريد الإلكتروني للشخص المرسل إليه الرسالة. 

– بدلا من الضغط على زر “إرسال”، على المستخدم النقر على السهم بجوار زر “الإرسال”، ثم النقر على “تحديد وقت إرسال الرسالة”. 

– يظهر مربع صغير يحتوي مواعيد مقترحة لإرسال الرسالة، مع إمكانية اختيار المستخدم جدولة رسائل البريد الإلكتروني في وقت محدد. 

خطوات جدولة إرسال رسائل البريد الإلكتروني في Gmail

ويمكن للمستخدم الإطلاع على الرسائل المجدولة بعد جدولتها، وذلك من خلال مجلد جديد على الجهة الجانبية باسم “الرسائل المجدولة”، بحيث يمكن تعديل الرسائل أو تعديل وقت الإرسال أو حتى إلغاء الإرسال. 

أما عن جدولة الرسائل في Gmail من خلال تطبيق أندرويد أو iOS، بدلا من النقر على السهم بجوار زر الإرسال، ما على إلا النقر على النقاط الثلاثة ⋮ بجوار زر الإرسال ثم استكمال الخطوات السابقة.