شاب ياباني هاجم نجمة بوب في منزلها بعد تتبع انعكاس الصور في عينيها

شاب ياباني هاجم نجمة بوب في منزلها بعد تتبع انعكاس الصور في عينيها

- ‎في منوعات
@محمد سيد

ألقت الشرطة اليابانية القبض على شاب ياباني في وقت سابق من شهر سبتمبر الماضي 2019، وذلك بسبب مطاردته نجمة بوب شهيرة ومهاجمتها في منزلها ومحاولة الاعتداء عليها، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة اليابانية NHK.

لكن الطريقة التي اتبعها هذا الشاب الياباني لمطاردة نجمة البوب مقلقة لكل مستخدمي الشبكات الاجتماعية، حيث تمكن من الوصول إلى محطة القطار التي تستقله من خلال انعكاس صورة المحطة في عينيها في صور السيلفي التي تنشرها على شبكات التواصل الاجتماعي.

 وبعد مراقبة طويلة للصور المنعكسة في عين نجمة البوب في صور السيلفي، اعتمد على خدمة جوجل ستريت فيو ضمن Google Maps، والتي تتيح للمستخدم معاينة أشهر الأماكن، وذلك لمقارنة الصور والعثور على موقع محطة القطار، ومن خلال تحديد أوقات نشر نجمة البوب لصور السيلفي، توقع موعد تواجدها في محطة القطار وانتظرها ثم تتبعها إلى المنزل. 

 شاب ياباني هاجم نجمة بوب في منزلها بعد تتبع انعكاس الصور في عينيها

كما تمكن هذا الشاب الياباني من التعرف على المزيد من المعلومات عن المنزل التي تعيش فيه نجمة البوب، وذلك من خلال دراسـة مقاطع الفيديو التي نشرتها على شبكات التواصل المختلفة من داخل شقتها، مع مراقبة الستائر وكيفية دخول الضوء من خلال النوافذ. 

قد لا تكون نجم بوب، لكن الطريقة التي تتبع بها الشاب الياباني نجمة البوب تحمل تحذيرا هاما حول البيانات التي تشاركها مع الآخرين عبر فيس بوك وتويتر وانستجرام وغيرها، حيث يمكن لأي شخص يحمل نوايا سيئة التعرف على معلومات شخصية هامة عن حياتك والمكان الذي تعيش فيه، وذلك من خلال تتبع الصور ومقاطع الفيديو.

لا يفوتك أيضا: 8 أشياء لا تنشر تحديثات عنها عبر فيس بوك مطلقا (انفوجرافيك)

 لذلك عليك تجنب مشاركة أي معلومات عن العائلة أو صور بالقرب من علامات مميزة بجوار المنزل، ويمكنك أيضا تعطيل ميزة الوصول إلى الموقع الجغرافي في الهاتف، وذلك حتى لا تتضمن البيانات الوصفية للصور احداثيات الموقع الجغرافي.