سامسونج تكشف مميزات OneUI 2 وتوفر لمستخدمي جالاكسي S10 تجربة الإصدار الجديد

سامسونج تكشف مميزات OneUI 2 وتوفر لمستخدمي جالاكسي S10 تجربة الإصدار الجديد

- ‎في الهواتف الذكية
@محمد سيد
سامسونج تكشف مميزات OneUI 2

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم عن بعض مميزات OneUI 2 أو الإصدار الثاني من واجهتها الجديدة التي أطلقتها في وقت سابق من العام الماضي 2018، وهي الواجهة التي اعتمدت فيها سامسونج على التبسيط ومساعدة المستخدمين في التركيز على المهام، ويأتي الإصدار الثاني من الواجهة OneUI 2 بالتزامن مع توفير شركة سامسونج التحديث إلى أندرويد 10. 

وقالت سامسونج أن مستخدمي هواتف جالاكسي اس 10 بإمكانهم الآن الإنضمام إلى البرنامج التجريبي، وذلك لاختبار أندرويد 10 على هواتفهم مع الواجهة الجديدة، وذلك بهدف الحصول على تعليقات المستخدمين لتوفير أفضل تجربة ممكنة للاستخدام.

وهذه أبرز مميزات OneUI 2 التي كشفت عنها سامسونج:

– التركيز أكثر على ما يهم المستخدم: يتميز الإصدار الثاني من واجهة سامسونج لهواتفها بالمزيد من التبسيط، وذلك من خلال تصغير النافذة الخاصة بالإشعارات مثل استقبال مكالمة جديدة للتركيز على التطبيق الخاص الذي يعمل عليه المستخدم، مثل مشاهدة المحتوى على سبيل المثال، كما يقدم الإصدار الجديد أيضا تصغيرا لشريط التحكم في الصوت. 

مميزات oneui 2: التركيز أكثر على ما يهم المستخدم

– تحسين الوضع الليلي أو الوضع المظلم: كانت شركة سامسونج قد قدمت رسميا دعم الوضع الليلي أو الواجهة باللون الأسود مع إطلاق الإصدار الأول من OneUI، وقالت الشركة الكورية الجنوبية أن الإصدار الثاني من الواجهة يحسن الوضع المظلم، وذلك لتوفير تجربة مريحة بصريا أكثر، من خلال ضبط سطوع الصور والنصوص والألوان أيضا على الشاشة بذكاء لتقليل استهلاك البطارية، بما في ذلك الشاشة الرئيسية.

تحسين الوضع الليلي أو الوضع المظلم

-أدوات للعافية الرقمية: اعتمادا على أندرويد 10، يقدم الإصدار الجديد من واجهة سامسونج مجموعة كبيرة من الأدوات لمساعدة المستخدم في تحسين التوازن بين حياته الرقمية وحياته الفعلية، من خلال التركيز أكثر على المهام التي يقوم بها وتقليل الوقت الذي يقضيه أمام شاشة الهاتف، بما في ذلك وضع التركيز الذي يسمح للمستخدم إيقاف التطبيقات مؤقتا لتجنب الإلهاء، بالإضافة إلى أداة لمراقبة أوقات الاستخدام وتحديد وقت محدد لاستخدام التطبيقات.

مميزات oneUI 2: أدوات للعافية الرقمية

– أدوات جديدة للعناية بالجهاز: توفر سامسونج في هواتفها ميزة للعناية بالهاتف من خلال مجموعة من الأدوات من بينها حفظ الملفات المؤقتة ومسح الملفات للتأكد من عدم وجود برمجيات ضارة، أو حتى جدولة إعادة تشغيل الهاتف، وقالت سامسونج أن oneUI 2 ستوفر المزيد من هذه الأدوات، مثل البحث عن الصور المتكررة وحذفها. 

ويتطلب الاشتراك في البرنامج التجريبي الخاصة بواجهة سامسونج One UI إنشاء حساب سامسونج، لكن الشركة الكورية الجنوبية قالت أنه يتوفر للمستخدمين في دول محددة، وذلك لمستخدمي أجهزة S10 بما في ذلك جالاكسي اس 10 وS10e وS10 بلس وS10 5G.