Threads: تطبيق جديد من انستجرام للتواصل مع الأصدقاء المقربين

Threads: تطبيق جديد من انستجرام للتواصل مع الأصدقاء المقربين

- ‎في التطبيقات
@محمد سيد
Threads: تطبيق جديد من انستجرام للتواصل مع الأصدقاء المقربين

أطلقت شركة فيس بوك اليوم تطبيقا جديدا باسم Threads from Instagram ، وهو تطبيق كاميرا جديد يتيح لمستخدمي انستجرام التواصل مع الأصدقاء المقربين بسهولة، ويتوفر تطبيق Threads الآن لكل من مستخدمي أندرويد وآيفون. 

وقالت فيس بوك أنها وفرت خلال السنوات الماضية طرقا جديدة للتواصل لمستخدمي انستجرام، شملت إمكانية مشاركة اللحظات اليومية من خلال ميزة القصص Stories، بالإضافة للتراسل المرئي من خلال تطبيق Direct، وأن الشركة رأت الحاجة للتواصل مع مجموعة مقربة من الأصدقاء على مدار اليوم، وهو ما دفعها لإطلاق Threads الذي يوفر مساحة خاصة للتواصل.

يتيح تطبيق Threads إمكانية مشاركة الصو ومقاطع الفيديو والرسائل

ويتيح تطبيق Threads المستقل من انستجرام للمستخدم إمكانية مشاركة الصو ومقاطع الفيديو والرسائل، بالإضافة إلى القصص، لكن مع مجموعة محددة من الأصدقاء انستجرام المقربين، بحيث يمكن للمستخدم التحكم في  الأشخاص الذين يود مشاركة يومياته معهم، وهو ما يوفر للمستخدم خصوصية أكبر.

 يتيح تطبيق Threads إمكانية مشاركة الصو ومقاطع الفيديو والرسائل

كما يقدم تطبيق Threads من انستجرام للمستخدم إمكانية التواصل مع الأصدقاء من خلال مشاركة الحالة، وهي الميزة الشبيهة بالتي يوفرها فيس بوك، بحيث يمكن للمستخدم مشاركة حالته مثل الدراسة أو الأكل أو مشاهدة التلفزيون، أوحتى مشاركة الشعور بما في ذلك السعادة أو الحزن، مع إمكانية مشاركة الحالة تلقائيا عند الحركة، لكن الميزة تتطلب تفعيل مشاركة الموقع الجغرافي لعرض حالات تلقائيا، ويمكن للمستخدم كتابة ما يفعل أو يشعر به ببساطة.

وبمجرد تثبيت تطبيق انستجرام الجديد، يطلب التطبيق اختيار مجموعة محددة من الأصدقاء المقربين لمشاركة ما يريد معهم، وبعدها تظهر واجهة التطبيق مباشرة كواجهة لتطبيق كاميرا مع وجود قائمة للأصدقاء في الأسفل، بحيث يمكن للمستخدم التصوير واختيار من يرغب في التواصل معهم بسهولة، مع إمكانية المشاركة في ميزة “القصص” لهؤلاء الأصدقاء المقربين فقط. 

ويتوفر تطبيق Threads الجديد من انستجرام الآن مجانا، وذلك لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون من خلال متجر تطبيقات آبل App Store

لا يفوتك أيضا: 

الأبعاد القياسية للصور والفيديوهات في “قصص انستجرام”

عشرون حساب انستجرام سيغيرون مفهومك عن اﻹبداع