تطبيق تويتر الجديد لأجهزة ماك متوفر الآن للتحميل

تطبيق تويتر الجديد لأجهزة ماك متوفر الآن للتحميل

- ‎في التطبيقات
@محمد سيد
تطبيق تويتر الجديد لأجهزة ماك متوفر الآن للتحميل

أطلقت Twitter رسميا تطبيقها الجديد لأجهزة ماك بعد أيام من توفر الإصدار الجديد من نظام التشغيل ماك MacOS Catalina، ويتوفر تطبيق تويتر الجديد لأجهزة ماك الآن للتحميل مجانا من خلال متجر آبل لتطبيقات ماك Mac App Store. 

ويأتي إطلاق تطبيق تويتر الجديد لأجهزة ماك اعتمادا على أداة Catalyst البرمجية، والتي كشفت عنها آبل في مؤتمرها للمطورين لهذا العام WWDC19 في وقت سابق من شهر يونيو الماضي، والتي تتيح للمطورين بسهولة توفير تطبيقات آيباد الخاصة بهم لأجهزة ماك، لكن التطبيق يعمل فقط على أجهزة ماك العاملة بأحدث إصدار من نظام ماك المعروف باسم كاتالينا. 

تطبيق تويتر الجديد لأجهزة ماك

ويحمل تطبيق Twitter الجديد لأجهزة ماك تصميما مشابها جدا لتطبيق تويتر لأجهزة آيباد، لكن مع بعض التعديلات ليناسب أجهزة ماك والشاشات الأكبر، كما يدعم التطبيق الجديد أيضا الوضع المظلم Drak Mode، وهو ما يعني أن التطبيق سيظهر بواجهة باللون الأبيض أو اللون الأسود وفقا لإعدادات نظام التشغيل. 

وكانت تويتر قد أوقفت رسميا تطبيقها لأجهزة ماك في وقت سابق من العام الماضي، ونصحت المستخدمين بالاعتماد على تصفح الموقع من خلال الويب، لكنها قالت أن Catalyst يسهل دعم تطبيق تويتر لكل من أجهزة iOS وأجهزة ماك. 

ويمكن لمستخدمي أجهزة ماك العاملة بنظام macOS Catalina تحميل تطبيق تويتر لأجهزة ماك الآن، وذلك من خلال متجر آبل لتطبيقات ماك Mac App Store، ويوفر التطبيق للمستخدمين كل المزايا التي يوفرها تطبيق آيباد، مع دعم العديد من اللغات بما في ذلك اللغة العربية.