Photoshop for iPad: فوتوشوب لايباد متوفر الآن للتحميل مجانا

Photoshop for iPad: فوتوشوب لايباد متوفر الآن للتحميل مجانا

- ‎في التطبيقات, مميزة
@محمد سيد
Photoshop for iPad: فوتوشوب لايباد متوفر الآن للتحميل مجانا

أطلقت شركة أدوبي اليوم تطبيق فوتوشوب لايباد بعد سنوات من الانتظار، وذلك خلال مؤتمر الشركة السنوي Adobe Max 2019، وكانت أدوبي قد أعلنت للمرة الأولى عن تطبيق Photoshop for iPad قبل نحو عام من الآن خلال مؤتمرها السنوي للعام الماضي 2018، ويوفر تطبيق فوتوشوب لايباد معظم المميزات والأدوات الأساسية التي يوفرها التطبيق لأجهزة سطح المكتب أو أجهزة الكمبيوتر، لكن أدوبي تقول أن الإصدار الأول مجرد بداية ووعدت بتعزيز التطبيق الجديد بالعديد من المميزات الإضافية. 

يوفر فوتوشوب لايباد نفس مميزات البرنامج لأجهزة الكمبيوتر

وقالت أدوبي أنها عند البدأ في تطوير مشروع إطلاق تطبيق فوتوشوب لايباد كان من الصعب تصور إعادة تصميم واجهة فوتوشوب للكمبيوتر، وذلك للعمل على شاشة أصغر مع دعم القلم الرقمي واللمس، مع الحفاظ على المميزات التي يوفرها Photoshop والتجربة التي اعتاد عليها المستخدم.

يوفر فوتوشوب لايباد نفس مميزات البرنامج لأجهزة الكمبيوتر

وأكدت أدوبي أن فوتوشوب لايباد يعتمد على نفس الشفرة البرمجية لبرنامج Photoshop لأجهزة الكمبيوتر، وهو ما يتيح للمستخدم تحرير ملفات PSD من خلال فوتوشوب دون قلق من أي مشاكل بشأن الضغط أو الاستيراج، مع دعم الملفات الكبيرة التي تتضمن عددا كبيرا من الطبقات Layers، ومثل برنامج فوتوشوب للكمبيوتر، يمكن حفظ التعديلات وفتحها من خلال الأجهزة المختلفة، مع دعم ضبط الطبقات والأقنعة masking وميزة إخفاء العيوب. 

مميزات تطبيق فوتوشوب لأجهزة ايباد



ويركز الإصدار الأول من Photoshop for iPad على توفير المميزات الأساسية لمستخدمي آيباد، بما في ذلك نفس الواجهة التي اعتاد عليها المستخدم في أجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى دعم حفظ الملفات سحابيا عبر  Adobe cloud والوصول إليها من الأجهزة الأخرى، إلى جانب استخدام الفرش والتحكم بها بدقة من خلال الأصابع أو القلم الرقمي Apple Pencil، كما يدعم التطبيق إمكانية تحرير وتحسين الصور وإزالة العناصر غير المرغوب فيها مثل البقع من خلال الأدوات المختلفة التي تساعد على ذلك. 

ويمكن للمستخدم أيضا الاعتماد على الإيماءات السريعة واختصارات اللمس لإجراء تعديلات مباشرة، مع واجهة مخصصة حسب سياق العمل، بحيث تعرض فقط الأدوات الأساسية التي يحتاجها المستخدم. 

 أجهزة ايباد التي تدعم تطبيق فوتوشوب الجديد

وقالت أدوبي أن العديد من المميزات الإضافية قادمة لتطبيق فوتوشوب لأجهزة ايباد قريبا، أبرزها تدوير مساحة العمل Rotate canvas وRefine Edge واختيار الموضوع Select Subject، بالإضافة للمزيد من الخيارات الخاصة بالفرش. 

وتشمل واجهة Photoshop for iPad شريط أدوات فوتوشوب القياسي على اليسار، لكنه محدث بحيث يتوافق مع اللمس، بالإضافة للتوافق مع شاشة ايباد الصغر مقارنة بأجهزة الكمبيوتر، وذلك لتوفير مساحة أكبر للعمل، مع وجود الطبقات Layers يمين الواجهة، ويدعم التطبيق الآن حفظ التصميمات أو الصور بنسق PNG أو JPEG أو PSD أو TIFF. 

ويتوفر فوتوشوب لايباد الآن للتحميل مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store، وذلك للمشتركين في Creative Cloud، ما على المستخدم إلا تثبيت التطبيق على جهاز آيباد الخاص بهم، ثم تسجيل الدخول باستخدام Adobe ID الخاص به. 

ما هي أجهزة ايباد التي تدعم تطبيق فوتوشوب الجديد؟

ويدعم تطبيق Photoshop for iPad كل من الجيل الأول والثاني من ايباد برو بشاشة 12.9 بوصة، بالإضافة إلى ايباد برو بشاشة 10.5 بوصة وايباد برو بشاشة 9.7 بوصة، إلى جانب الجيل الخامس من ايباد وايباد ميني 4 وايباد اير 2، مع دعم الجيل الأول والثاني من القلم الرقمي Apple Pencil.