PlayGalaxy Link: خدمة من سامسونج للعب ألعاب الكمبيوتر على هواتفها الذكية

- ‎في التطبيقات
@محمد سيد
PlayGalaxy Link

أعلنت شركة سامسونج اليوم عن تطبيق جديد باسم PlayGalaxy Link يتيح للمستخدمين لعب ألعاب الكمبيوتر على هواتفها الذكية من سلسلة جالاكسي S وجالاكسي نوت، بحيث يمكن بث الألعاب مباشرة من الكمبيوتر على الهاتف، أو حتى استكمال اللعب في أثناء التنقل دون الحاجة إلى شراء أي أجهزة جديدة أو تزويد الهاتف بمواصفات إضافية. 

وقالت سامسونج أن خدمتها الجديدة أو تطبيقها PlayGalaxy Link يوفر تجربة أفضل مقارنة بخدمات الألعاب السحابية (مثل جوجل Stadia)، حيث يعتمد التطبيق على بث مكتبة ألعاب الكمبيوتر الخاص بالمستخدم على هاتفه، وذلك اعتمادا على تقنية P2P لتبادل الملفات بين الكمبيوتر والهاتف الذكي بدلا من الاعتماد على السيرفر أو الخادم.

خدمة PlayGalaxy Link

وأكدت سامسونج أن خدمتها الجديدة PlayGalaxy Link تستخدم تقنية جديدة باسم Adaptive FPS لضمان سلاسة اللعب حتى في ظل وجود إتصال ضعيف، لكن سرعة وسلاسة اللعب تعتمد على سرعة الإتصال، مع دعم اللعب عند الإتصال بالإنترنت عبر شبكات واي فاي أو عبر شبكات الجيل الرابع والجيل الخامس 5G لشبكات الهواتف المحمولة.

كما قالت سامسونج أن الخدمة الجديدة بلاي جالاكسي لينك توفر للمستخدم لعب أقوى ألعاب الكمبيوتر دون الحاجة إلى مواصفات قوية على الهاتف، أو دون استهلاك المساحة التخزينية، كما أنها تستهلك بطارية الهاتف مثل تشغيل أي مقطع فيديو، كما تتوافق PlayGalaxy Link مع البطاقات الرسومية من جميع المُصنعين، مع إمكانية توصيل الهاتف بذراع تحكم سلكي أو لاسلكي. 

ما هي خطوات لعب ألعاب الكمبيوتر على هواتف سامسونج من خلال خدمة PlayGalaxy Link ؟

– تثبيت تطبيق الخدمة على جهاز الكمبيوتر.

– تسجيل الدخول في التطبيق بحساب سامسونج، وبعدها سيبحث التطبيق تلقائيا عن الألعاب المثبتة على جهاز الكمبيوتر، أو يمكن للمستخدم البحث عنها يدويا. 

– تثبيت تطبيق PlayGalaxy Link على الهاتف من متجر تطبيقات Galaxy Store

– تسجيل الدخول بحساب سامسونج في التطبيق على الهاتف بعد تثبيته، ثم اختيار جهاز الكمبيوتر المثبت عليه الألعاب. 

– توصيل ذراع التحكم أو اللعب بالهاتف سلكيا أو لاسلكيا عبر بلوتوث. 

ما هي مواصفات أجهزة الكمبيوتر المطلوبة لاستخدام PlayGalaxy ؟

– معالج Core i5 أو أقوى. 

– ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 جيجابايت أو أكبر. 

– مساحة تخزينية 50 جيجابايت على الأقل. 

– معالج الرسوميات: نيفيديا GTX 1060+ أو AMD RX550+

وتتوفر خدمة PlayGalaxy Link الآن في إصدار تجريبي لمستخدمي سامسونج في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وكندا وإيطاليا وهولندا وفرنسا وسنغافورة وروسيا، مع دعم كل من هواتف جالاكسي نوت 10 وجالاكسي اس 10، وقالت سامسونج أن الخدمة تدعم قريبا كل من هواتفها الذكية جالاكسي S9 ونوت 9 وA90.