Tesla Cybertruck: ما هي مواصفات وأسعار شاحنة تسلا الكهربائية الجديدة ؟

- ‎في مميزة, منوعات
@محمد سيد
Tesla Cybertruck: ما هي مواصفات وأسعار شاحنة تسلا الكهربائية الجديدة

أعلن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا اليوم عن أول سيارة أو شاحنة بيك اب كهربائية باسم Tesla Cybertruck ، وذلك خلال حدث خاص أقامته الشركة في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتحمل شاحنة تسلا الكهربائية Tesla Cybertruck تصميما غريبا، كما تتوفر بثلاثة متنوعة يبدأ سعرها من 39 الف دولار أمريكي، لكنها لن تتوفر قبل الشهور الأخيرة من عام 2021.

وتتوفر شاحنة تسلا الجديدة Tesla Cybertruck في ثلاثة إصدارات تشمل: 

تتوفر شاحنة تسلا الجديدة Tesla Cybertruck في ثلاثة إصدارات

– سيارة دفع خلفي ذو محرك “موتور” واحد بمدى حتى 250 ميل قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، يمكنها التسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال أقل من 6.5 ثانية، مع قدرة سحب تصل إلى حوالي 3400 كجم، تتوفر بسعر 39900 دولار أمريكي. 

– سيارة دفع رباعي بمحركين ومدى حتى 250 ميل، مع قدرة سحب تصل إلى 10 الاف رطل، تدعم التسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال أقل من 4.5 ثانية، تتوفر مقابل 49900 دولار أمريكي. 

– سيارة دفع رباعي مزودة بمحرك ثلاثي مع مدى يصل إلى 500 ميل، تدعم التسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال أقل من 2.9 ثانية، مع قدرة سحب تبلغ 14000 رطل، تتوفر بسعر 69900 دولار أمريكي، لكن هذا الإصدار لن يتوفر قبل أواخر عام 2022.

تصميم غريب وهيكل من الفولاذ المدلفن على البارد بقوة 30X 

تصميم غريب وهيكل من الفولاذ المدلفن على البارد بقوة 30X

وتأتي سيارة تسلا CyberTruck بتصميم يغلب عليه الشكل الهندسي أو المثلثات، وهو التصميم الذي يجعلها تبدو وكإنها مركبة فضاء وغريبة كثيرا عن تصميمات السيارات المعتادة، وتقول تسلا أن الشاحنة يمكنها أن تسع حتى ستة أشخاص بالغين، مع جسم مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ المدلفن على البارد بقوة 30X، واستعرض مصمم السيارات الشهير von Holzhausen والمسئول عن التصميم في شركة تسلا خلال الحدث مدى تحمل الهيكل من خلال ضربه بمطرقة ثقيلة، ويمكن للسيارة حمل حتى 3500 رطل (حوالي 1.5 طن)، مع مساحة للتخزين تبلغ 100 قدم مكعب، وتأتي الشاحنة الكهربائية الجديدة من تسلا مزوة بشاشة وسط لوحة القيادة قياسها 17 بوصة تدعم اللمس. 

لحظة محرجة عن اختبار قوة الزجاج في سيارة Cybertruck خلال الحدث

لكن إيلون ماسك تعرض للإحراج خلال عرض الشاحنة الكهربائية الجديدة Cybertruck، وذلك عند ضرب فرانز فون هولز هاوزن رئيس قسم التصميم في تسلا زجاج السيارة المصفح بكرة معدنية ثقيلة عدة مرات، وذلك للتدليل على مدى مقاومتها حيث أدعى أنها مقاومة للرصاص، لكن زجاج السيارة تعرض للكسر أو تحطم خلال الحدث، ولدى تسلا شهور طويلة حتى إطلاق السيارة لمعالجة أو التحقق من هذه المشكلة.