الرئيسية > الهواتف الذكية > Xiaomi Redmi Note 8T: المواصفات والمميزات والسعر

Xiaomi Redmi Note 8T: المواصفات والمميزات والسعر

Xiaomi Redmi Note 8T

أعلنت شركة شاومي عن هاتفها الذكي Xiaomi Redmi Note 8T في وقت سابق من هذا الأسبوع، وهو الهاتف الذي يحمل أربعة كاميرات خلفية من بينهم كاميرا UltraWide، كما يأتي مزودا ببطارية كبيرة ومعالج من كوالكوم. 

مميزات Xiaomi Redmi Note 8T

ويحمل Xiaomi Redmi Note 8T تصميما كاملا من الزجاج المغطى بطبقة من Gorilla 5 لمقاومة الخدوش والصدمات مع إطار لامع، ويتوفر الهاتف بثلاثة ألوان متنوعة تشمل الرمادي والأبيض المتدرج والأزرق المتدرج، مع الحفاظ على وجود منفذ السماعات التقليدي والاعتماد على منفذ USB-C للشحن. 

الشاشة

ويأتي Redmi Note 8T بشاشة IPS LCD قياسها 6.3 بوصة بدقة 2340×1080 بكسل بكثافة حوالي 409 بكسل/بوصة، وهي الشاشة التي تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف (حوالي 83 في المئة من حجم الهاتف) بأبعاد 19.5:9، مع وجود نوتش على هيئة قطرة ماء، وقالت شاومي أن الشاشة مغطاة بطبقة من زجاج  Gorilla 5 لمقاومة الخدوش والصدمات. 



شاومي ريدمي نوت 8T مزود بأربعة كاميرات خلفية

وزودت سامسونج هاتفها الذكي الجديد Xiaomi Redmi Note 8T بأربعة كاميرات خلفية، الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.79 بحجم بكسل 1.6 ميكرومتر، بالإضافة إلى كاميرا UltraWide بزواية واسعة 120 درجة بدقة 8 ميجابكسل، إلى جانب كاميرا للعمق بدقة 2 ميجابكسل وأخرى ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، كما زودته بكاميرا سيلفي أمامية بدقة 13 ميجابكسل مع دعم ميزة التجميل التلقائي والتقاط صور البورتريه، بالإضافة إلى صور السيلفي البانورامية وتأمين الهاتف عبر ميزة التعرف على الوجه. 

كاميرا  Xiaomi Redmi Note 8T

المعالج والأداء

ويعمل Xiaomi Redmi Note 8T بمعالج كوالكوم Snapdragon 665 AIE ثماني النواة مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 3 أو 4 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بمساحة تخزينية 32 أو 64 أو 128 جيجابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت، ويحمل الهاتف بطارية كبيرة قدرتها 4000 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 18 وات من خلال شاحن مرفق، مع دعم كل من واي فاي وبلوتوث 4.2 وNFC وIR (تتيح إمكانية استخدام الهاتف كوحدة تحكم عن بعد في الأجهزة الأخرى مثل التلفزيون). 

السعر وموعد التوفر

ويتوفر Redmi Note 8T في 22 نوفمبر الحالي 2019، وذلك بسعر حوالي 217 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت ورام 4 جيجابايت. 

المزيد عن: