الرئيسية > التطبيقات > Google Photos: مميزات رائعة لا تعرفها في تطبيق جوجل فوتوس

Google Photos: مميزات رائعة لا تعرفها في تطبيق جوجل فوتوس

تعديل الصور وتحسينها

أطلقت جوجل تطبيق Google Photos في عام، والذي يعتبر من أكثر التطبيقات شعبية الآن لكل من مستخدمي أندرويد وآيفون، حيث يستخدمه الآن أكثر من.1 مليار مستخدم، كما يعتبر من أفضل التطبيقات التي لا غنى عنها لمستخدمي الهواتف الذكية، بفضل المميزات الرائعة التي يوفرها مقارنة مع أي تطبيق آخر لإدارة الصور.

ما هو Google Photos ؟

يتيح تطبيق جوجل Photos للمستخدم إدارة الصور في هاتفه، بما في ذلك استعراض الصور مثل تطبيق الجاليري أو الصور في الهاتف، مع إمكانية تنظيم الصور في ألبومات، لكن أهم مميزات Google Photos هي إمكانية حفظ نسخة من الصور بجودة عالية على الإنترنت، مع إمكانية الوصول للصور من أي جهاز آخر في أي مكان حول العالم.

ما هي أفضل مميزات Google Photos ؟

– حفظ نسخة احتياطية من صورك 

يتيح تطبيق Google Photos للمستخدمين إخلاء المساحة التخزينية على الهاتف، وذلك من خلال النسخ الاحتياطي للصور وتخزينها على الإنترنت، بحيث يمكن للمستخدم الوصول إليها من أجهزتها الأخرى، سواء الكمبيوتر أو التابلت أو هاتف آخر، كما يزيل أي قلق من فقدان صور هامة بسبب فقدان الهاتف أو تعرضه للتلف أو مشكلة ما.

ما على المستخدم إلا النقر على أيقونة السحاب ☁ أعلى واجهة التطبيق لمزامنة الصور وتحميلها تلقائيا على الإنترنت ، أو إضافة صورة إلى ألبوم تم مزامنته سابقا، كما يمكن للمستخدم تحميل صورة واحدة أو الصور التي يود مزامنتها فقط وليس جميع الصور، وذلك من خلال فتح الصورة داخل التطبيق الذي يعمل أي كتطبيق جاليري أو معرض للصور، ثم النقر على نفس الأيقونة ☁ .

– مشاركة الصور مع الأصدقاء والعائلة 

وتعتبر واحدة من أفضل مميزات  Google Photos إمكانية مشاركة الصور مع الأصدقاء والعائلة بسهولة، وذلك من خلال مشاركة صورة واحدة فقط عبر النقر على أيقونة المشاركة أسفل الصورة، ثم اختيار “إنشاء رابط” وإرسال الرابط للطرف الذي تود مشاركتها معه.

 أو الأفضل النقر على تبويب “الألبومات” أسفل واجهة التطبيق، ثم النقر على “ألبوم جديد”  وإضافة العنوان، ثم النقر على “اختيار الصور”، ومنها يمكن إضافة الصور دون أي حد أقصى لعددها، وبعدها النقر على أيفونة المشاركة في الأعلى للحصول على رابط يمكن إرساله لأي شخص ترغب في مشاركة الصور معه، ويمكن للمستخدم تعديل الألبوم والصور التي يتضمنها بسهولة بعد ذلك، كما يمكنه إلغاء المشاركة أو حذفه تماما. 

– الوصول لصور الهاتف من خلال الكمبيوتر 

ويمكن لمستخدمي جوجل Photos تصفح الصور وتنظيمها من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص به لتظهر على الهاتف بنفس الطريقة بعدها، وذلك من خلال photos.google.com، كما يمكن تحميل أي صورة بسهولة على الكمبيوتر، وهو ما يلغي الحاجة إلى إرسال الصور بين الأجهزة المختلفة. 

– البوم تلقائي يجمع صور العائلة

ويمكنك لتطبيق Google Photos جمع صور العائلة تلقائيا في ألبوم ومشاركته مع أفراد عائلة، وذلك من خلال النقر على “الألبومات” من أسفل الواجهة، ثم اختيار “ألبوم جديد”، وكتابة عنوان الألبوم “عائلتي على سبيل المثال”، ثم النقر على “اختيار أشخاص وحيوانات أليفة”، بعدها سيظهر لك صور جميع الأشخاص اللذين تتضمنهم صورك، اختر وجوه أفراد العائلة، وسيجمع التطبيق تلقائيا كل الصور التي ظهر فيها هؤلاء الأشخاص في الألبوم، وعند التقاط صور جديدة تتضمن أحد هؤلاء الأشخاص، سيضيفها التطبيق تلقائيا إلى الألبوم، وبنفس الطريقة، يمكن النقر على أيقونة المشاركة للحصول على رابط وإرساله إلى أفراد العائلة. 

مميزات google photos : البوم تلقائي يجمع صور العائلة

– إنشاء مقطع فيديو من صورك

هل ترغب في جمع مجموعة صور خاصة بحدث أو مناسبة ما في مقطع فيديو صغير مع خلفية موسيقية، لن تحتاج إلى تطبيق مونتاج خاص للقيام بذلك، حيث يمكن من خلال Google Photos إنشاء مقطع فيديو من صورك بخطوات بسيطة، وذلك من خلال النقر على ” عروض من أجلك” في الخيارات أسفل واجهة التطبيق، ثم النقر على “فيلم”، يمكنك بعدها النقر على “فيلم جديد” وإضافة مجموعة صور أو مقاطع فيديو لحدث ما، ثم النقر على “إنشاء” في الأعلى، ثم النقر على “حفظ”، أو تعديل خيارات الفيديو من خلال إضافة مقطع موسيقى خاصة بك.

مميزات google photos :  إنشاء مقطع فيديو من صورك

ويوفر جوجل Photos أيضا مجموعة قوالب جاهزة لإنشاء مقطع فيديو أو فيلم من الصور، مثل إنشاء مقطع فيديو يرصد كيف يكبرون الأطفال بسرعة، وهو مقطع الفيديو الذي يجمع فيه التطبيق كل الصور الخاصة بطفلك على مدار الشهور أو السنين، كما يوجد قالب خاص لجمع “صور السيلفي” وآخر يجمع الابتسامات أو بمناسبة عيد الأب أو الأم. 

– إنشاء صورة متحركة Gif لمجموعة من صورك

وإذا كنت تريد تحويل مجموعة من صورك إلى صورة متحركة Gif، يمكنك ذلك أيضا من خلال تطبيق جوجل Photos، وذلك من خلال النقر على ” عروض من أجلك” في الخيارات أسفل واجهة التطبيق، ثم النقر على “صورة متحركة”، ثم النقر على “إنشاء”. 

إنشاء صورة متحركة Gif لمجموعة من صورك

– تجميع أكثر من صورة معا في صورة واحدة

وبنفس الطريقة، يمكنك جمع أكثر من صورة معا في صورة واحدة، وذلك من خلال النقر أيضا على تبويب “عروض من أجلك في الأسفل”، ثم “صورة مجمعة”، وبعدها اختيار مجموعة صور والنقر على “إنشاء”. 

– تعديل الصور وتحسينها

ولن تحتاج أيضا إلى تطبيق مستقل لتعديل صورك، حيث يمكنك تعديل أي صورة من خلال تطبيق Google Photos، ما عليك إلا فتح أي صورة داخل التطبيق ثم النقر على أيفونة تعديل الصور في الأسفل، ثم تطبيق فلاتر مختلفة على الصورة على غرار انستجرام، أو ضبط الإضاءة والألوان والتفاصيل ، مع إمكانية قص الصور وتدويرها أو حتى الكتابة والرسم عليها بسهولة، مع دعم ميزة التحسين التلقائي للصور.

تعديل الصور وتحسينها في google photos

– اقتراحات لتعديل ودمج الصور

واعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي، يقدم تطبيق جوجل Photos تلقائيا اقتراحات لمقاطع فيديو من حدث أو مناسبة ما، أو يجمع مجموعة صور معا في صورة واحدة تلقائيا، أو يحول مجموعة صور إلى GIF، يمكن للمستخدم حفظ الاقتراح أو حذفه. 

– إنشاء ألبوم صور مشترك

واحدة من المشاكل بعد حضور حدث ما أو السفر مع الأصدقاء الحصول على جميع الصور التي التقطها الكل في مكان واحد، من خلال تطبيق جوجل Photos، يمكن إنشاء ألبوم صور مشترك ومشاركة الرابط مع الأصدقاء لمشاركة الصور التي لديهم، ما عليك إلا إنشاء ألبوم، ثم النقر على الثلاثة نقاط في الأعلى والنقر على خيارات، ومن الخيارات، اختر “التعاون”، أو يمكنك “دعوة أشخاص” للمشاركة. 

– الحصول على معلومات عن الصور

ويوفر تطبيق Google Photos أيضا العديد من المميزات الذكية اعتمادا على ميزة “عدسة جوجل”، حيث يمكن للمستخدم على سبيل المثال التعرف على الأشياء داخل الصور مباشرة  من خلال النقر فقط على أيقونة العدسة أسفل الصورة، كما يمكنك البحث في جوجل بما تحتويه الصورة، يمكن للميزة التعرف على سماعة على سبيل المثال والوصول لرابط الشراء مباشرة، بالإضافة للتعرف على نوع النباتات والطيور في الصور، أو حتى البحث عن أفضل تنسيق للملابس. 

الحصول على معلومات عن الصور من خلال ميزة جوجل lens في تطبيق جوجل photos

– نسخ النصوص من الصور

ومن خلال ميزة “عدسة جوجل” أيضا، يمكن للمستخدم نسخ النصوص من الصور في تطبيق جوجل Photos، ما على المستخدم إلا النقر على أيقونة “عدسة جوجل” ثم النقر على النصوص في الصورة، وبعدها سيظهر زر لنسخ النص أو البحث عنه في جوجل أو ترجمته مباشرة من خلال تطبيق ترجمة Google. 

– التعرف على الأطباق في قوائم الطعام ورأي الآخرين فيها

وعند زيارة مطعم جديد، ما عليك إلا التقاط صورة لقائمة الطعام، ثم من خلال تطبيق جوجل فوتوس النقر على “عدسة جوجل” أسفل الصورة، ثم النقر على أي طبق لمشاهدة صور له واراء الآخرين فيه.

مشاركة الصور في محادثات خاصة 

وبالإضافة لمشاركة الصور مع الأصدقاء من خلال الألبومات سواء التلقائية أو المشتركة، يمكن للمستخدم إرسال صورة لصديق أو شخص ما مباشرة من خلال Google Photos، وذلك دون الحاجة إلى إرسالها من خلال ماسنجر أو واتساب أو أي من تطبيقات التراسل الأخرى، ما على المستخدم إلا اختيار صورة ثم النقر على أيقونة المشاركة في الأسفل، ومنها اختيار الشخص الذي تود إرسال الصورة له في محادثة خاصة.

– البحث المتقدم عن الصور

وتعتبر واحدة من أبرز مميزات جوجل Photos إمكانية البحث بسهولة عن الصور، حيث يتعرف التطبيق تلقائيا على الأشياء والأماكن داخل الصور، بحيث يمكن للمستخدم البحث عن صوره في أثناء رحلة “نيويورك” على سبيل المثال، ما عليه إلا البحث باستخدام اسم المدينة لتظهر جميع الصور التي التقطها في أثناء الرحلة، أو البحث عن الصور الخاصة بالمطاعم أو صور الأكل من خلال البحث بكلمة “طعام”، كما يمكن البحث بصور الأشخاص لإظهار جميع الصور الخاصة بشخص ما مثل أحد أطفال العائلة، ويمكنك أيضا البحث عن صور السيلفي من خلال كلمة “الصور الذاتية”، أو حتى البحث عن الصور التي تتضمن “ابتسامة”.

تحميل تطبيق جوجل Photos

ويمكن للمستخدمين تحميل تطبيق جوجل للصور Google Photos مجانا، وذلك لأجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ولأجهزة آيفون وآيباد من خلال متجر آبل للتطبيقات.

لا يفوتك أيضا: