الرئيسية > تسوق > كيفية الشراء من أمازون مباشرة في السعودية ومصر دون وسيط

كيفية الشراء من أمازون مباشرة في السعودية ومصر دون وسيط

كيفية الشراء من أمازون مباشرة

وفرت شركة Amazon الأمريكية مؤخرا إمكانية الشراء عالميا من متجرها الأكبر على الإنترنت، بحيث يمكن للمستخدمين الآن الشراء من أمازون مباشرة في السعودية أو مصر، وذلك دون الحاجة إلى وسيط أو شركة وسيطة تمنح المستخدم عنوانا أمريكيا للشحن عليه، ثم إعادة الشحن مرة أخرى لعنوان المستخدم في السعودية أو مصر أو غيرها من الدول العربية. 

لا يفوتك الآن: أمازون السعودية ينطلق رسميا مستبدلا متجر سوق

لا تتوفر جميع المنتجات المتاحة على متجر أمازون للشحن عالميا والشراء مباشرة من السعودية أو مصر أو غيرها من الدول، لكن Amazon توفر الآف المنتجات للشحن الدولي والشراء مباشرة بما في ذلك معظم الإلكترونيات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة “اللابتوب” والهواتف الذكية وسماعات الرأس اللاسلكية وسماعات الأذن، بالإضافة إلى الملحقات الخاصة بالألعاب مثل لوحات المفاتيح الميكانيكية المضيئة وغيرها.

ما هي ميزة الشراء من أمازون مباشرة؟ 

عند الشراء من أمازون مباشرة، فإن الشركة تضيف تكلفة الشحن والجمارك المقدرة على المنتجات التي اشتريتها، وهو ما يتيح للمستخدم دفع كل الرسوم الخاصة بالمنتج وتكلفته كاملة إلى أمازون، ليصله المنتج مباشرة خلال من 4 إلى 10 أيام إلى عنوانه في السعودية أو مصر، دون الحاجة للتعامل مع أي شركات شحن وسيطة أو الجمارك أو أي جهة أخرى، وهو ما يعني أنه في حالة حدوث أي مشكلة فإن التعامل سيكون مباشرة مع خدمة عملاء أمازون وهي من الأفضل عالميا، إذا تأخر وصول المنتج عن الوقت المحدد تتيح أمازون استرداد المبلغ مباشرة أو استبدال المنتج بمنتج آخر. 

كيف تشتري من أمازون مباشرة في السعودية أو مصر ؟ 

– إنشاء حساب في أمازون أو تسجيل الدخول بحسابك الحالي. 

– اضغط على اسم المستخدم أعلى واجهة الموقع ومنها “Your Account” ثم إضافة العنوان الخاص بك سواء في السعودية أو مصر أو الإمارات أو غيرها، وذلك من خلال النقر على “Your Address” ثم الضغط على “add address”، ومنها كتابة العنوان من خلال اختيار الدولة في الأعلى ثم كتابة اسم المدينة والشارع والرمز البريدي. 

– احرص على أن يكون العنوان في السعودية أو مصر أو عنوانك الخاص هو العنوان الافتراضي من خلال الضغط على “Set as Default” أسفل العنوان، ويمكن للمستخدم إضافة أكثر من عنوان والتبديل بينهم بسهولة. 

– بعد كتابة عنوانك في السعودية أو مصر وتعيينه كعنوان رئيسي، ستعرض أمازون لك كل المنتجات القابلة للشحن عالميا من خلالها.

ميزة الشراء من أمازون مباشرة

– وللتأكد قبل الشراء من أمازون من قابلية المنتج للشحن مباشرة إلى السعودية أو مصر، ما عليك إلا فتح صفحة المنتج، وسيظهر بجوار سعر المنتج تكلفة الشحن والجمارك، إذا كان السعر مناسبا بالنسبة لك يمكنك طلب الشراء مباشرة، كما تظهر التفاصيل عن تكلفة الشحن المباشر والجمارك التي تحصلهم أمازون مباشرة قبل إتمام عملية الشراء. 

–  وتتفاوت قيمة الشحن والجمارك من منتج إلى آخر، لكن أجهزة اللابتوب على سبيل المثال فإن متوسط تكلفة الشحن والجمارك حوالي 100 دولار فقط، وهو ما يجعل أسعار الكثير من أجهزة اللابتوب مناسبا جدا وأفضل من الشراء محليا.

 الشراء من أمازون

– يحتاج المستخدم إلى بطاقة بنكية للدفع على أمازون، ولا يدعم الموقع الدفع من خلال PayPal. 

– تترواح فترة الشحن بين 4 إلى 10 أيام، وتوفر أمازون إمكانية تتبع الشحنات مباشرة من خلال تطبيقها سواء لهواتف آيفون أو أندرويد، مع إرسال تنبيهات على الهاتف عند وجود أي تحديث حول حالة الشحنة. 

وننصح بالاشتراك مجانا لمدة شهر في خدمة برايم من أمازون قبل الشراء، وهي الخدمة التي توفر المزيد من المزايا والخصومات للمستخدمين، مع إمكانية إلغاء الاشتراك قبل انتهاء الشهر أو بعد الشراء مباشرة دون دفع أي تكلفة إضافية. 

لا يفوتك أيضا: