الرئيسية > الهواتف الذكية > Nokia 2.3 نوكيا 2.3: المواصفات والمميزات والسعر

Nokia 2.3 نوكيا 2.3: المواصفات والمميزات والسعر

Nokia 2.3 نوكيا 2.3

أعلنت شركة HMD Global هذا الأسبوع عن هاتفها الذكي الجديد Nokia 2.3 نوكيا 2.3، وذلك في حدث ضخم أقامته الشركة الفنلندية في العاصمة المصرية القاهرة في أحد الفنادق المطلة على أهرامات الجيزة، ويأتي Nokia 2.3 الذي يعتبر من فئة الهواتف منخفضة التكلفة مزودا بتصميم مميز وشاشة كبيرة، بالإضافة إلى كاميرتين خلفيتين وبطارية ضخمة، إلى جانب كونه جاهزا للحصول على التحديث إلى أندرويد 10 قريبا. 

تصميم نوكيا 2.3

ويحمل Nokia 2.3 نوكيا 2.3 تصميما بخلفية من البوليمر بثلاثة ألوان متنوعة تشمل الأخضر واللون الأسود الفحمي واللون الرملي، مع عدم وجود أي بروز للكاميرا على الجهة الخلفية، مع وجود زر مستقل على الجانب للوصول السريع إلى مساعد جوجل الصوتي Google Assistant، لكن الهاتف لا يحمل مستشعرا للبصمات ويعتمد بدلا من ذلك على تأمين الهاتف عبر ميزة التعرف على الوجه، وحافظت الشركة على وجود منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ملم، وفيما يبلغ سُمك الهاتف 8.68 ملم، يبلغ وزنه 183 جرام. 

Nokia 2.3 نوكيا 2.3

يحمل نوكيا 2.3 شاشة كبيرة

ويأتي Nokia 2.3 نوكيا 2.3 بشاشة كبيرة LCD قياسها 6.2 بوصة بدقة +HD، وهي الشاشة التي تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف بأبعاد 19:9، مع وجود الكاميرا الأمامية في “نوتش” على هيئة قطرة ماء أعلى المنتصف، ووجود حافة كبيرة نسبيا أسفل الشاشة، مع دعم تقنية in-cell لتوفير تجربة مشاهدة أفضل. 

يأتي نوكيا 2.3 مزودا بكاميرتين خلفيتين

وزودت HMD Global هاتفها الذكي الجديد نوكيا 2.3 بكاميرتين خلفيتين، الرئيسية بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2، والأخرى للعمق بدقة 2 ميجابكسل، وهو ما يتيح للمستخدم التقاط صور البورتريه والتحكم في العمق بعد التقاط الصور، وتقول الشركة أن الهاتف يدعم أيضا وضع التصوير الليلي اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI، كما زودت HMD الهاتف بكاميرا سيلفي بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4، والتي توفر أيضا دعم ميزة التعرف على الوجه لتأمين الهاتف أو بصمة الوجه. 

ويعمل نوكيا 2.3 بمعالج  MediaTek Helio A22 مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بمساحة تخزينية 32 جيجابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 512 جيجابايت، ويدعم الهاتف كل من شبكات الجيل الرابع وواي فاي وبلوتوث 5.0 مع إمكانية تشغيل راديو FM، لكنه لا يدعم تقنية NFC، ويحمل Nokia 2.3 بطارية كبيرة قدرتها 4000 ميللي أمبير/ساعة، لكنه لا يدعم ميزة شحن السريع. 

كما يعمل نوكيا 2.3 بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي مع دعم الحصول على تحديثات لنظام التشغيل في أسرع وقت بعد توفرها رسميا من جوجل وذلك لمدة عامين، بالإضافة لتحديثات أمان شهرية لمدة 3 سنوات، وقالت HMD أن الهاتف الجديد جاهز للحصول على أندرويد 10 قريبا.

ما هو سعر وموعد توفر Nokia 2.3 ؟

وقالت HMD خلال حدث الكشف عن نوكيا 2.3، أن الهاتف يتوفر خلال شهر ديسمبر الحالي 2019 بسعر 1799 جنيه مصري، وبسعر حوالي 109 يورو عالميا.