الرئيسية > الهواتف الذكية > أفضل الهواتف الذكية في عام 2020

أفضل الهواتف الذكية في عام 2020

من المتوقع أن يشهد العام الجديد 2020 تطورات هامة في عالم الهواتف الذكية، فإذا كنت تبحث عن أفضل الهواتف الذكية في عام 2020 أو تخطط لشراء هاتف جديد، فإن العام الجديد سيشهد انتشار الشاشات بتردد 90 أو 120 هرتز التي توفر سلاسة أكبر في الاستخدام، كما سيشهد انتشارا أكبر للهواتف الذكية الداعمة للجيل الخامس 5G.

وهذه أبرز المميزات المتوقعة في أفضل الهواتف الذكية في عام 2020 :

  • شاشات بتردد 90 أو 120 هرتز توفر سلاسة أكبر في الاستخدام وتجربة أفضل في التفاعل مع الهاتف. 
  • كاميرا بدقة أعلى، من المتوقع أن تزود سامسونج هاتفها الذكي الجديد جالاكسي S20 (جالاكسي اس 11) بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، وهو ما يعني تجربة تصوير أفضل، وذلك بعد سنوات من إصرار كل من سامسونج وآبل على استخدام مستشعرات بدقة أقل، مع الاعتماد على كاميرات متعددة وقدرات المعالج والبرمجيات لتحسين تجربة التصوير. 
  • مع إطلاق كوالكوم معالجها الجديد Snapdragon 765 المدمج به مودم لشبكات الجيل الخامس، من المتوقع أن تدعم معظم الهواتف الذكية في عام 2019 شبكات 5G، بما في ذلك الهواتف متوسطة التكلفة والمواصفات. 
  • الاعتماد أكثر على مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة نفسها، مع تحسين التجربة التي يوفرها. 
  • الاعتماد على ذاكرة تخزينية UFS 3.0، وهو ما من شأنه أن يحسن من أداء الهاتف. 

لكن إذا كنت تخطط لشراء هاتف ذكي الآن، فإن أفضل الهواتف الذكية في عام 2020 هي الهواتف الذكية الرائدة الصادرة خلال الربع الأخير من عام 2019 أو النصف الثاني من العام الماضي 2019، والتي تضمن هواتف ايفون 11 الجديدة وهواتف سامسونج جالاكسي نوت 10، بالإضافة إلى بكسل 4 وهواوي ميت 30 برو.

ومن المتوقع أن يشهد الربع الأول من العام الكشف عن مجموعة من أفضل الهواتف الذكية في عام 2020، أبرزها الجيل الجديد من سلسلة هواتف سامسونج جالاكسي اس المتوقع أن يحمل اسم Galaxy S20، بالإضافة للكشف عن هاتف هواوي الجديد P40 برو الذي أصبح مؤخرا يقدم تحديات كبيرة بالنسبة لتجربة التصوير التي يوفرها. 

ما هي أفضل الهواتف الذكية في عام 2020 المتاحة الآن للشراء ؟ 

جالاكسي S20 الترا: دعم شبكات الجيل الخامس والتقريب البصري حتى 100x

قدمت سامسونج في هاتفها الذكي الجديد جالاكسي S20 الترا العديد من المميزات الجديدة أبرزها شاشة قياسها 6.9 بوصة بتردد 120 هرتز، بالإضافة إلى أربع كاميرات خلفية من بينهم كاميرا بدقة 108 ميجابكسل، إلى جانب دعم التقريب البصري حتى 100 مرة وتسجيل الفيديو بدقة 8K، مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G والعمل بأقوى معالج من كوالكوم لعام 2020. 


جالاكسي نوت 10 بلس: كل ما تحتاجه في هاتف ذكي

وهو الهاتف الذي أطلقته الشركة الكورية الجنوبية في أغسطس من العام الماضي 2019، والذي يوفر للمستخدم تصميما مميزا بشاشة بدون حواف تقريبا، مع تحكم أفضل في الهاتف عن بعد من خلال القلم الرقمي S Pen ووجود 4 كاميرا خلفية، بالإضافة إلى مساحة تخزينية تصل إلى 1.5 تيرابايت، إلى جانب بطارية كبيرة مع دعم الشحن فائق السرعة، وتشمل مميزات الهاتف أيضا توفر إصدار يدعم شبكات 5G. 


جالاكسي Z فليب: تصميم أفضل للهواتف بشاشة قابلة للطي

هو أول هاتف ذكي يحمل شاشة من الزجاج قابلة للطي، مع تصميم أنيق يمكن طيه ليناسب الاستخدام بيد واحدة، مع الاعتماد على مفصل في المنتصف لطي الشاشة والهاتف رأسيا على عكس جالاكسي فولد الذي يمكن طيه ككتاب.


ايفون 11 برو: تحسينات هامة مقارنة بالجيل السابق

إذا كنت من مستخدمي آيفون وترغب في شراء هاتف جديد، فإن ايفون 11 برو يعتبر من أفضل الهواتف الذكية في عام 2020، كما لن يتوفر إصدار جديد من آيفون قبل شهر أكتوبر المقبل 2020.

ويأتي ايفون 11 برو (وأخيه بشاشة وبطارية أكبر 11 برو ماكس) مزودا  بمعالج أقوى، مع ثلاثة كاميرات خلفية من بينهم كاميرا بزاوية عريضة UltraWide، بالإضافة إلى عمر بطارية أطول مقارنة مع ايفون Xs.


هواوي ميت 30 برو: مواصفات قوية وعيب خطير

يوفر هاتف هواوي الذي يعتبر من أفضل الهواتف الذكية في عام 2020 كل ما يحتاجه المستخدم من مواصفات تقريبا، حيث يحمل تصميما مميزا وشاشة كبيرة Amoled، كما يعمل بمعالج Kirin 990 ويحمل رام بسعة 8 جيجابايت ومساحة تخزينية حتى 256 جيجابايت، ويأتي مزودا ببطارية كبيرة 4500 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 40 وات، كما يأتي مزودا بأربعة كاميرات خلفية الرئيسية بدقة 40 ميجابكسل، لكنه يفتقد إلى خدمات ودعم جوجل (لا يحمل الهاتف متجر تطبيقات جوجل بلاي ولا أي من خدمات جوجل، بما في ذلك خرائط جوجل وGmail ويوتيوب).

ما هي أفضل الهواتف الذكية في عام 2020

OnePlus 7T Pro

ورغم ارتفاع أسعار هواتفها مؤخرا مقارنة مع بدايتها، إلا أن شركة وان بلس توفر أحد أفضل الهواتف الذكية في عام 2020، وهو وان بلس 7T برو الذي أعلنت عنه في أكتوبر من العام الماضي 2019، والذي يأتي بتصميم تشغيل فيه الشاشة كل الجهة الأمامية تقريبا بفضل الاعتماد على وجود كاميرا سيلفي منبثقة، ويتميز الهاتف بوجود شاشة بتردد 90Hz  والعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 855 بلس، كما يحمل بطارية كبيرة، بالإضافة إلى ثلاثة كاميرات خلفية، لكن أهم ما يميز هواتف وان بلس الواجهة السريعة والسلسلة والحصول على تحديثات أندرويد في أسرع وقت بعد توفرها. 


Asus ROG Phone II: أفضل هاتف لمحبي الألعاب

ويعتبر أسوس ROG Phone II من أفضل الهواتف الذكية المتوفرة الآن لمحبي الألعاب الجيمرز”، حيث يحمل تصميما مميزا مع شعار ROG متوهج مع إمكانية تخصيص تأثيرات الأضاءة كما في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب أسوس روج، بالإضافة إلى شاشة بتردد 120 هرتز وبطارية ضخمة بقدرة 6000 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 30 وات، كما يعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 855 بلس. 


ريلمي اكس 2 برو: هاتف يحقق المعادلة الصعبة 

وهو الهاتف الذي أطلقته شركة ريلمي الصينية في أكتوبر من العام الماضي 2019، والذي يقدم أفضل قيمة مقابل السعر، حيث يحمل تصميما من الزجاج وشاشة AMOLED  بتردد 90 هرتز، كما يعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 855 بلس مع ذاكرة وصول عشوائي RAM حتى 12 جيجابايت، ويأتي Realme X2 Pro مزودا بأربعة كاميرات خلفية وبطارية كبيرة مع دعم الشحن فائق السرعة بقدرة 50 وات، وذلك بسعر يبدأ من حوالي 380 دولار أمريكي فقط. 

⚠ القائمة قيد التحديث خلال العام 2020

لا يفوتك أيضا: