الرئيسية > التطبيقات > Byte: تطبيق جديد من مؤسس Vine لمنافسة تيك توك

Byte: تطبيق جديد من مؤسس Vine لمنافسة تيك توك

Byte: تطبيق جديد من مؤسس Vine لمنافسة تيك توك

أطلق دوم هوفمان مؤسس تطبيق Vine تطبيقا جديدا باسم Byte بايت لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، ويتوفر التطبيق الجديد Byte الآن لكل من مستخدمي أندرويد وآيفون، وذلك بعد شهور من توفره في إصدار تجريبي لعدد محدود من المستخدمين. 

وكانت تويتر قد أوقفت خدمة Vine لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة المتكررة بعد المنافسة الشديدة نتيجة إطلاق انستجرام ميزة مشاركة الفيديو، لكن هوفمان مؤسس فاين الذي استحوذت عليه تويتر استمر في العمل على تطوير إصدار آخر من الخدمة، وهو الأمر الذي استغرق سنوات طويلة. 

واجهة تطبيق بايت byte

ورغم أن مؤسس فاين الذي أطلق تطبيق بايت byte الجديد كان من رواد طرح تطبيق يعتمد على مقاطع الفيديو القصيرة، إلا أن تطبيقه الجديد سيلقى الآن منافسة شرسة من تطبيق TikTok الصيني الذي يحقق نموا هائلا وشعبية كبيرة مؤخرا.

ويتيح تطبيق بايت الجديد المنافس لتطبيق تيك توك للمستخدمين مشاركة مقاطع فيديو متكررة مدتها 6 ثوان، وذلك على غرار Vine والذي كان لديه عشرات الملايين من المستخدمين، بحيث يمكن للمستخدم تسجيل فيديو جديد مباشرة من الكاميرا في التطبيق نفسه، أو حتى تحميل مقطع فيديو من الهاتف نفسه، وقالت الشركة المطورة للتطبيق أن المستخدمين سيجدون طرقا متعددة للتعبير عن شخصياتهم ولحظاتهم. 

ويخطط Byte لتحقيق النمو من خلال برنامج خاص للشركاء يقدم مقابلا ماليا للمبدعين ومنتجي المحتوى، لكنها لم تكشف بعد أي تفاصيل عن برنامج الشركاء، ويتوفر بايت الآن لمستخدمي أندرويد مجانا من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر للتحميل مجانا لمستخدمي ايفون من خلال متجر ابل للتطبيقات

لا يفوتك أيضا: