الرئيسية > منوعات > CES2020: ملخص أبرز المنتجات والتقنيات التي كشفت عنها الشركات

CES2020: ملخص أبرز المنتجات والتقنيات التي كشفت عنها الشركات

ملخص CES2020

شهد شهر يناير الحالي إقامة مؤتمر ومعرض CES2020 في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية، وهو أحد أبرز الأحداث التقنية التي تقام سنويا منذ أكثر من 50 عاما، وهو المعرض الذي شهد إعلان كبرى الشركات عن منتجات ثورية للمرة الأولى، ورغم عزوف العديد من الشركات عن المشاركة خلال السنوات القليلة الماضية وفقدان المعرض الكثير من الزخم، إلا أنه لا يزال يشهد الكشف عن تقنيات ونماذج مبتكرة للمرة الأولى. 

وهذه أبرز المنتجات والتقنيات التي شهدها CES2020 : 

أول إنسان صناعي أو اصطناعي من سامسونج 

وصفت سامسونج نيون على أنه أول إنسان صناعي او اطصناعي، وقالت أنه كائن افتراضي يبدو كإنسان حقيقي قادر على إظهار العواطف والذكاء، وأضافت الشركة أن “نيون” يبدو 100% حقيقيا من الناحية البصرية مثل معظم الأشخاص الموجودين حوله.

روبوت منزلي للمساعدة في المنزل 

وهو روبوت منزلي صغيرة على شكل كرة يهدف لمساعدة المستخدم في جميع أنحاء المنزل، بحيث يمكن الاعتماد على Ballie “بالي” لمساعدة كبار السن على التواصل مع الأجهزة الذكية الأخرى في المنزل أو طلب المساعدة، أو حتى الاعتماد عليه كرفيق للأطفال والحيوانات الأليفة في المنزل، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه لمراقبة المنزل في أثناء التواجد في الخارج، أو حتى العمل كمساعد للياقة البدنية. 

لابتوب من لينوفو بشاشة قابلة للطي 

 وهو أول لابتوب يحمل شاشة OLED قابلة للطي، والذي تقول لينوفو أنه يقدم تصورا جديدا للحواسب المحمولة واستخدامها في أثناء التنقل، كما شهد CES2020 أيضا الكشف عن تصور لجهازين لابتوب بشاشة قابلة للطي من شركة Dell، وذلك بعد أن أعلنت مايكروسوفت في وقت سابق من العام الماضي 2019 عن جهاز بشاشة قابلة للطي باسم سيرفس نيو، بالإضافة إلى إصدار من نظام ويندوز 10 مناسب أكثر للأجهزة بشاشة قابلة للطي باسم Windows 10X

نموذج هاتف من وان بلس يخفي الكاميرات الخلفية

وهو النموذج الذي يعرض ابتكارا وحيدا قالت وان بلس أنها عملت عليه لمدة 18 شهرا، ويتعلق الابتكار في OnePlus Concept One بتطوير زجاج شفاف يمكن أن يصبح معُتم لإخفاء الكاميرات على الجهة الخلفية.

أول سيارة كهربائية من سوني 

وذلك في  في واحدة من أكبر الإعلانات المفاجئة في معرض CES2020، وهي سيارة كهربائية سيدان مزودة بأكثر التقنيات المتطورة التي تنتجها الشركة اليابانية، بما في ذلك الكاميرات وتقنيات الصوت والمستشعرات والترفيه وغيرها.

أول بطاقة رسوميات مستقلة من انتل

رغم سيطرة إنتل على سوق المعالجات CPU لعقود طويلة، إلا أنها المرة الأولى التي تقتحم عالم البطاقات الرسومية المستقلة أو غير المدمجة في المعالج، وهي البطاقة الر سومية التي تحمل اسم DG1 ومن المتوقع أن تتوفر في وقت لاحق من العام الحالي 2020.

ملخص CES2020
أول بطاقة رسوميات مستقلة من انتل

طريقة جديدة مبتكرة لمشاهدة المحتوى من خلال الهواتف الذكية

وهي التقنية التي أعلنت عنها شركة Quibi، والتي تتيح للمستخدم تجربة فريدة للمشاهدة من خلال الهواتف الذكية، حيث تعرض المشهد أفقيا، كما تعرض نفس المشهد رأسيا لكن من منظور آخر تلقائيا.

لا يفوتك أيضا: