الرئيسية > شركات > فيروس كورونا يجبر فيسبوك على تقييد سفر موظفيها إلى الصين

فيروس كورونا يجبر فيسبوك على تقييد سفر موظفيها إلى الصين

فيروس كورونا يجبر فيسبوك على تقييد سفر موظفيها

قيدت شركة فيسبوك سفر الموظفين إلى الصين مع استمرار انتشار الفيروس التاجي القاتل كورونا الجديد في الدولة الأكثر سكانا في العالم، وذلك وفقا لأشخاص مطلعين على القرار حسب وكالة بلومبرج، وكانت الحكومة الصينية قد أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع عن تسارع انتشار فيروس كورونا الجديد وارتفاع الوفيات إلى 81 شخصا، مع وصول الإصابات إلى ما يقرب 3000 شخصا آخر حسب بي بي سي، وتواجه مدينة ووهان البؤرة الرئيسية لانتشار الفيروس حظرا شاملا على التنقل. 

وقالت بلومبرج أن قيود فيسبوك على سفر الموظفين إلى الصين دخل حيز التنفيذ هذا الأسبوع، حيث تمنع الشركة الآن جميع موظفيها من زيارة الصين، مع الحاجة إلى طلب موافقة محددة عند الحاجة الضرورية للسفر، كما طلبت الشركة من موظفيها في الصين والذين عادوا مؤخرا من رحلات إلى الصين العمل المنزل، وذلك حسب بلومبرج نقلا عن مصادر رفضوا الكشف عن هويتهم، لكن الشركة الأمريكية رفضت التعليق. 

لم تكشف ابل وجوجل عن خططها بشأن فيروس كورونا

حالات الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا

ومن المتوقع أن تؤثر قيود السفر على قسم الأجهزة في عملاق الشبكات الاجتماعية، حيث تُصنع فيسبوك أجهزتها مثل شاشة Portal الذكية ونظارات الواقع الافتراضي Oculus في الصين، وهو ما يتطلب السفر المتكرر لمهندسي الشركة المسئولين عن تطوير المنتجات من مكاتب الشركة في كاليفورنيا إلى الصين، لكن مبيعات الشركة من هذه المنتجات ليست كبيرة ومن غير المحتمل أن يؤثر قرارها بحظر سفر الموظفين تفاديا للإصابة بفيروس كورونا على الخطط الحالية، لكنها من شأنها أن تؤثر على خططها حول الأجهزة المستقبلية. 

في حين أن Facebook هو أحد صانعي الأجهزة الأصغر من بين عمالقة التكنولوجيا الأمريكيين ، إلا أن محنته تؤكد على التأثير المحتمل للفيروس على الصناعة. غالبية سلسلة التوريد الواسعة لشركة Apple Inc. موجودة في الصين وأجزاء أخرى من آسيا. تقوم أمازون دوت كوم وشركة أبجيد إنك Google أيضًا بصنع أجهزتهم في المنطقة.

وفي الوقت الذي تعتبر فيه Facebook من صغار المصنعين الأمريكيين بين عمالقة التكنولوجيا، إلا أن شركات مثل آبل وأمازون وجوجل تُصنع أيضا معظم أجهزتها في الصين، ولم تتضح بعد خطط هذه الشركات حول تأثير انتشار فيروس كورونا والعواقب المترتبة على ذلك. 

لا يفوتك أيضا: