الرئيسية > الهواتف الذكية > جالاكسي نوت 10 لايت: مواصفات ومميزات وسعر Galaxy Note10 Lite

جالاكسي نوت 10 لايت: مواصفات ومميزات وسعر Galaxy Note10 Lite

جالاكسي نوت 10 لايت

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات رسميا عن هاتفها الذكي الجديد جالاكسي نوت 10 لايت Galaxy Note10 Lite بنظام التشغيل أندرويد 10، وهو إصدار يحمل تصميم سلسلة جالاكسي نوت والكثير من مميزاتها، بما في ذلك القلم الرقمي S Pen، لكن بتكلفة وسعر أقل يناسب عدد أكبر من المستخدمين، وهي المرة الأولى التي توفر سامسونج إصدارا من سلسلة هواتف جالاكسي نوت بتكلفة منخفضة. 

مواصفات جالاكسي نوت 10 لايت

وقالت سامسونج أن هاتفها الذكي الجديد جالاكسي نوت 10 لايت بالإضافة إلى جالاكسي اس 10 لايت يوفران للمستخدم قدرات كبيرة في التصوير، وذلك بناء على تقنيات الكاميرا الرائدة التي تصنعها الشركة. 

وهذه أبرز مواصفات جالاكسي نوت 10 لايت: 

ما هي مواصفات جالاكسي نوت 10 لايت ؟

– الشاشة:  6.7 بوصة بدقة +FHD أو 2400×1080 بكسل بكثافة 394 بكسل/بوصة. 
– المعالج: كوالكوم Snapdragon 855. 
– ذاكرة الوصول العشوائي “رام”:  6 أو 8 جيجابايت
– المساحة التخزينية: 128 جيجابايت 
– بطاقات الذاكرة الخارجية: يدعم حتى 1 تيرابايت 
– الكاميرا الخلفية: ثلاثة كاميرات بدقة 12 ميجابكسل (كاميرا رئيسية + كاميرا UltraWide + كاميرا مقربة)
– الكاميرا الأمامية: 5 ميجابكسل
– البطارية: 4500 ميللي أمبير/ساعة 
– الشحن السريع: يدعم
– الألوان: الأسود والأحمر واللون الأبيض أو الفضي المتدرج “Aura Glow”

ويحمل Galaxy Note10 Lite نفس تصميم سلسلة جالاكسي نوت 10 تقريبا، وهو التصميم الذي تشغل فيه الشاشة معظم الجهة الأمامية للهاتف، مع وجود الكاميرا الأمامية في ثقب أعلى منتصف الشاشة، لكن مع اختلاف واضح بالنسبة لظهور الكاميرات على الجهة الخلفية، حيث تأتي الكاميرات في نوت 10 بلس في مستطيل يضم الكاميرات الثلاثة على الجهة الخلفية، مع وجود منفذ السماعات التقليدي التي استغنت عنه الشركة في هواتف جالاكسي نوت 10 الأخرى. 

شاشة Galaxy Note10 Lite

شاشة Galaxy Note10 Lite

ويحمل سامسونج جالاكسي نوت 10 بلس شاشة Super AMOLED Plus قياسها 6.7 بوصة بدقة +FHD أو 2400×1080 بكسل بكثافة 394 بكسل/بوصة، مع دعم ميزة Always-On Display التي توفر معلومات عن الوقت والتاريخ والتنبيهات دائما على الشاشة، وهي الشاشة المدمج بها مستشعر لبصمات الأصابع لتأمين الهاتف، بالإضافة لميزة تأمين الهاتف عبر ميزة التعرف على الوجه. 

يعمل نوت 10 لايت بنفس معالج جالاكسي نوت 9

ويعمل جالاكسي نوت 10 لايت Galaxy Note10 Lite بمعالج Exynos 9810 ثماني النواة، وهو نفس معالج جالاكسي نوت 9 وجالاكسي اس 9 (المعالج الرائد لعام 2018 المنافس لكوالكوم Snapdragon 845)، مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 أو 8 جيجابايت ومساحة تخزينية 128 جيجابايت، ويدعم الهاتف زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 1 تيرابايت، ويدعم الهاتف كل من واي فاي وشبكات الجيل الرابع وبلوتوث 5.0 وNFC، كما يحمل بطارية كبيرة بقدرة 4500 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن فائق السرعة. 

نوت 10 لايت مزود بثلاثة كاميرات خلفية

وزودت سامسونج هاتفها الذكي الجديد Galaxy Note10 Lite بثلاثة كاميرات خلفية، الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة F1.7 تدعم ميزة التثبيت البصري OIS، بالإضافة لكاميرا مقربة Telephoto بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F2.4  تدعم ميزة التثبيت البصري أيضا، إلى جانب كاميرا بزواية عريضة UltraWide بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F2.2، كما زودته بكاميرا سيلفي أمامية بدقة 32 ميجابكسل بفتحة عدسة F2.2. 

يدعم نوت 10 لايت القلم الرقمي S Pen

ويأتي Galaxy Note10 Lite مدمجا معه القلم الرقمي S Pen، وهو الإصدار الذي يدعم بلوتوث ويتيح للمستخدم التحكم في الهاتف عن بعد، بما في ذلك التحكم في تشغيل المحتوى والتنقل بين الصور وشرائح العروض التقديمية، أو حتى التقاط صورة سيلفي عن بعد، بالإضافة إلى إمكانية تدوين الملاحظات بسهولة حتى إذا كانت الشاشة مغلقة، كما يدعم الهاتف وضع Dex الذي يتيح للمستخدم تجربة شبيهة بويندوز عند توصيل الهاتف بشاشة كبيرة، مع إمكانية توصيل لوحة مفاتيح أو فأرة. 

سعر جالاكسي نوت 10 لايت

ما هو سعر جالاكسي نوت 10 لايت ؟

يتوفر Galaxy Note10 Lite قريبا بسعر يبدأ من حوالي 600 دولار أمريكي، وذلك للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت ورام بسعة 6 جيجابايت، وذلك بمجموعة متنوعة من الألوان تشمل الأسود والأحمر والفضي. 

لا يفوتك أيضا: