الرئيسية > منوعات > وفاة كوبي براينت Kobe Bryant أسطورة السلة الأمريكية في حادث تحطم مروحية

وفاة كوبي براينت Kobe Bryant أسطورة السلة الأمريكية في حادث تحطم مروحية

وفاة كوبي براينت Kobe Bryant

لقى كوبي براينت Kobe Bryant نجم كرة السلة الأمريكية التاريخي اليوم مصرعة في حادث تحطم مروحية في مقاطعة كالاباساس بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وذلك إلى جانب توفي أربعة أشخاص آخرين كانوا على متن مروحية كوبي براينت الخاصة، من بينهم ابنته جيانا براينت البالغة 13 عاما، مع أنباء عن وفاة بناته الثلاثة الأخريات في نفس الحادث. 

من هو كوبي براينت ؟

ويعتبر كوبي براينت Kobe Bryant البالغ من العمر 41 عاما لحظة وفاته من أساطير دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA  وواحد من أفضل لاعبي كرة السلة في التاريخ، وتقاعد النجم الراحل عن اللعب في عام 2016 بعد 20 عاما لعب خلالها لفريق لوس أنجلوس ليكرز، حقق خلالها خمسة بطولات مع الفريق، بالإضافة إلى ميدالتين ذهبيتين في الأولمبياد في أثناء المشاركة مع المنتخب الأمريكي، كما كان يقارنه النقاد بالأسطورة مايكل جوردان.

فاز كوبي براينت في عام 2018 بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة قصير
بوستر فيلم Dear Basketball

وفاز كوبي براينت في عام 2018 بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة قصير، وذلك عن فيلم Dear Basketball الذي كتب السيناريو الخاص به وكان الممثل الوحيد المشارك به بصوته، وهو الفيلم الذي يوضح فيه كوبي براينت تصوره لرسالة اعتزاله كرة السلة في 29 نوفمبر 2015.


وتأتي وفاة كوبي براينت بعد يوم واحد من تخطي ليبرون جيمس رقمه القياسي لصبح ثالث أكثر الهدافين في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، وهو ما شهد التغريدة الأخيرة للنجم الراحل على تويتر، والتي قام فيها بتهنئة ليبرون جيمس قائلا فيها أنه يحترمه كثيرا ودعاه لمواصلة النجاح. 

وصدمت وفاة كوبي براينت ملايين الأشخاص حول العالم، بالإضافة إلى عشرات المشاهير والشخصيات العامة، واللذين نعوه من خلال شبكات التواصل الاجتماعي مثل تويتر، والتي تصدر خبر الوفاة فيه قائمة الوسوم والكلمات الأكثر رواجا من خلال أكثر من وسم ووكلمة، مثل #كوبي_براينت وKobe وRest In Peace وRIPMAMBA ومعظم قائمة الأكثر رواجا عالميا تقريبا.