الرئيسية > التطبيقات > Tangi: تطبيق من جوجل لنشر مقاطع فيديو بطريقة تيك توك

Tangi: تطبيق من جوجل لنشر مقاطع فيديو بطريقة تيك توك

Tangi: تطبيق من جوجل لنشر مقاطع فيديو بطريقة تيك توك

أعلنت شركة جوجل هذا الأسبوع عن تطبيقها الجديد Tangi من تطوير مختبرها للمشروعات التجريبية Area 120، وهو تطبيق يتيح للمستخدمين نشر مقاطع فيديو قصيرة على غرار تيك توك.

 لكن Tangi يوفر فقط مقاطع فيديو تعليمية أو ما يطلق عليها اسم DIY videos (افعلها بنفسك)، وهي مقاطع الفيديو التي توضح للمستخدم طريقة صنع أو القيام بشيء ما في خطوات سريعة وبسيطة، مثل كيفية رسم الحروف بطريقة إبداعية معينة أو كيفية رسم بورتريه، أو حتى كيفية تقطيع الفاكهة بطريقة سهلة. 

يوفر Tangi مقاطع فيديو تعليمية مدتها 60 ثانية

وقالت جوجل أن Tangi يوفر للمبدعين نشر مقاطع فيديو إيداعية لأفكارهم الجديدة، بالإضافة للتواصل مع أشخاص يرغبون في تجربة هذه الأفكار الجديدة، كما قالت جوجل أن مستوحي من TeAch aNd GIve وtangible، أي تعلم ومنح شيئا ملموسا. 

ويتيح تطبيق Tangi الجديد من جوجل المنافس لتطبيق تيك توك مشاهدة مقاطع فيديو مدتها 60 ثانية على الأكثر، والتي تتضمن تعلم شيء جديد في فئات مختلفة تشمل التصوير والطهي والحياكة والتجميل والملابس والمهام المنزلية، مع إمكانية الرد على مقاطع الفيديو بفيديو جديد أثناء تجربة الطريقة أو الفكرة في الفيديو من خلال ميزة أو زر Try It.

تانجي متوفر لهواتف آيفون وأندرويد ومن خلال الويب

ويتوفر تطبيق تانجي الآن للتحميل مجانا لمستخدمي أجهزة iOS (ايفون وايباد) من خلال متجر ابل للتطبيقات App Store، كما يتوفر للاستخدام من خلال الويب (التصفح من خلال الكمبيوتر)، ويتوفر أيضا لأجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل Play، مع إمكانية البحث عن مقاطع الفيديو أو استعراضها وفقا لمجموعة من الفئات، مع المزايا الاجتماعية مثل متابعة المستخدمين المفضلين والتعليق على مقاطع الفيديو وإبداء الإعجاب بها وغيرها.

يوفر Tangi مقاطع فيديو تعليمية مدتها 60 ثانية

 لكن جوجل لا تتيح الآن نشر مقاطع الفيديو لجميع المستخدمين، حيث توفر الميزة لمجموعة من المبدعين وصناع المحتوى الشركاء فقط، مع إمكانية الرد بمقطع فيديو يحاكي نفس الطريقة المنشورة في الفيديو، وفيما يبدو غريبا أن نشر مقاطع الفيديو مقتصرة على بعض صناع المحتوى، إلا أن ذلك يضمن جودة المحتوى. 

 

تطبيق Tangi

الشركة المطورة

مختبر Area120 في شركة جوجل

الوصف

تطبيق لنشر مقاطع الفيديو التعليمية DIY (افعلها بنفسك!) على غرار تطبيق تيك توك

التوفر 

متوفر لهواتف آيفون وأندرويد وللتصفح من خلال الويب

لا يفوتك أيضا: