الرئيسية > الحواسب > مواصفات وسعر لابتوب لينوفو ThinkBook Plus المزود بشاشة حبر الكتروني إضافية

مواصفات وسعر لابتوب لينوفو ThinkBook Plus المزود بشاشة حبر الكتروني إضافية

مواصفات وسعر لابتوب لينوفو ThinkBook Plus

كشفت شركة لينوفو هذا الأسبوع عن لابتوب جديد من سلسلة أجهزتها الشهير ثينك بوك، وهو الجهاز الذي يحمل اسم ThinkBook Plus ويتميز بوجود شاشة e-Ink إضافية، والتي تقول لينوفو أنها مصممة لمساعدة المستخدمين على تحسين إنتاجيتهم عند القيام بمهام متعددة، وذلك خلال المؤتمر الذي أقامته ضمن فاعليات معرض CES 2020 في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية.

ويحمل Lenovo ThinkBook Plus شاشة رئيسية قياسها 13.3 بوصة بدقة FHD، بالإضافة إلى شاشة أخرى إضافية E-Ink باللونين الأبيض والأسود على غرار أجهزة أمازون كيندل قياسها 10.8 بوصة، وهي الشاشة المدمجة في غطاء الجهاز، والتي تقول لينوفو أنه يمكن للمستخدمين الاعتماد عليها في كتابة الملاحظات في أثناء الاجتماعات، أو الحصول على التنبيهات بسهولة بما في ذلك مواعيد التقويم وغيرها، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء الرسوم التوضيحية والرسوم البيانية وغيرها، وذلك اعتمادا على القلم الرقمي Lenovo Precision Pen المرفق مع الجهاز، وقالت لينوفو أن الشاشة الإضافية تصبح مغلقة عند فتح الجهاز للعمل عليه من خلال الشاشة الرئيسية، وذلك للحفاظ على الخصوصية. 

لينوفو ThinkBook Plus

وقالت لينوفو أنها ابتكرت التصميم الجديد لجهازها ثينك بوك باد كحل لفقدان الوقت نتيجة تعدد المهام في أثناء العمل، حيث تشير الأبحاث إلى فقدان العامل حوالي 2.1 ساعة يوميا من وقت العمل لإعادة التركيز على المهام.

وتتضمن مميزات تصميم Lenovo ThinkPad Plus : 

  • التعاون بطريقة أفضل من خلال التركيز في أثناء الاجتماعات عبر تلقي الإشعارات الأساسية فقط على الشاشة الإضافية مثل مواعيد التقومي والرسائل الهامة، مع إمكانية تدوين الملاحظات فوريا باستخدام القلم المرفق ومزامنتها مع برنامج Microsoft OneNote.
  • إنشاء الرسومات والمخططات بسهولة من خلال رسمها على شاشة الغطاء باستخدام القلم الرقمي، مع توفير أفضل تجربة لمشاهدة المحتوى من خلال الشاشة الرئيسية بدقة FHD بأقل حواف حولها ودعم تقنية Dolby Vision، مع وجود قاريء لبصمات الأصابع مدمج في زر الطاقة.

ويعمل Lenovo ThinkBook Plus بالجيل العاشر من معالجات انتل Core مع نظام التشغيل ويندوز 10، كما تعتمد لينوفو على سعة تحزينية SSD وذاكرة وصول عشوائي تعتمد على تقنية انتل Optane، ويتوفر اللابتوب الجديد ثينك بوك بلس في مارس  2020، وذلك بسعر يبدأ من 1199 دولار أمريكي.

وكانت شركة لينوفو قد أعلنت أيضا خلال معرض CES 2020 عن جهاز الكمبيوتر المحمول ThinkPad X1 Fold، وهو أول لابتوب يحمل شاشة OLED قابلة للطي، والذي تقول لينوفو أنه يقدم تصورا جديدا للحواسب المحمولة واستخدامها في أثناء التنقل.

لا يفوتك أيضا: