الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > تويتر تكشف عن ميزة جديدة للتحكم في الردود على التغريدات

تويتر تكشف عن ميزة جديدة للتحكم في الردود على التغريدات

تويتر تكشف عن ميزة جديدة للتحكم في الردود على التغريدات

أعلنت شركة تويتر عن ميزة جديدة للتحكم في الردود على التغريدات قادمة في وقت لاحق من هذا العام، وهي الميزة التي كشفت عنها سوزان شيه مدير المنتج في Twitter خلال المؤتمر الذي أقامته الشركة خلال معرض CES 2020، والمقام حاليا في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية، وهي الميزة التي تتيح للمستخدم اختيار من له الحق في الرد على تغريداته، وذلك بهدف التخلص من الردود المزعجة. 

وتوفر الميزة الجديدة للتحكم في الردود على التغريدات إمكانية اختيار من يمكنهم الرد على التغريدات قبل نشرها، وذلك على غرار فيسبوك، حيث يمكن للمستخدم الاختيار من بين أربعة خيارات تشمل Global “عامة” ومجموعة  “Group” وPanel “مجموعة النقاش”وStatement “بيان”، ويتيح الخيار الأول لأي شخص بالرد على التغريدات، أما عن الخيار الثاني “المجموعة”، فإنه يتيح الرد فقط للأشخاص اللذين يتابعهم المستخدم أو اللذين ذكرهم في التغريدة، وبالنسبة للخيار الثالث “Panel” فإنه يتيح الرد فقط للأشخاص المذكورين في التغريدة، فيما لا يوفر الخيار الأخير Statement  تلقي الردود من أي شخص، وهو الخيار المناسب للمشاهير والسياسيين وغيرهم.

ويمكن تلخيص خيارات الردود على التغريدات في الميزة الجديدة القادمة في: 

 خيارات الردود على التغريدات
  • Global “الجميع”: عند اختيار المستخدم هذا الخيار قبل نشر التغريدة، يمكن لأي مستخدم من مستخدمي تويتر كتابة رد عليها، أو ما يعني أن الردود متاحة للجميع. 
  • Group “أشخاص تتابعهم”: عند تفعيل هذا الخيار، يرى أي مستخدم التغريدة، لكن يمكن للأشخاص الذين يتابعهم المستخدم فقط الرد على التغريدة، بالإضافة للمستخدمين المذكورين في التغريدة. 
  • Panel “الأشخاص الذين تشير إليهم فقط”: يمكن للمستخدمين المذكورين في التغريدة فقط الرد عليها، أي أنها أشبه بمحادثة عامة بين مجموعة من الأصدقاء. 
  • Statment: وهو الخيار الذي يمنع أي ردود على التغريدة،  مجرد بيان أو تغريدة للإعلان عن خبر أو حدث ما. 

وقالت تويتر أنها بصدد إجراء بحث عن الميزة الجديدة، وأنها تخطط لتوفيرها للتجربة خلال الربع الأول من العام الحالي 2020، وذلك للاستفادة من ردود أفعال المستخدمين بعد تجربة الميزة قبل إطلاقها عالميا في وقت لاحق من هذا العام 2020، كما أعلنت تويتر ميزة جديدة قادمة أيضا من شأنها مساعدة المستخدمين في تتبع المحادثات، حيث تظهر خطوط تقود المستخدم بسهولة للردود المختلفة على التغريدة، أو مختلف الردود في سلسلة التغريدات.

 للتحكم في الردود على التغريدات

تحديث: وفرت تويتر ميزة التحكم في الردود أو التحكم في المحادثات لجميع مستخدمي تويتر في أغسطس 2020، وقالت أن هذه الإعدادات الجديدة لنشر التغريدات والتحكم في المحادثات من شأنها مساعدة المستخدمين في الشعور بالأمان، بالإضافة لزيادة المحادثات الهادفة على تويتر، وتتوفر الميزة الآن لمستخدمي تويتر سواء من خلال الويب أو تطبيق أندرويد أو آيفون.

قد يهمك أيضا: 3 مزايا تجعل تويتر أقل إزعاجا يجب أن تستخدمهم

لا يفوتك أيضا: