الرئيسية > الهواتف الذكية > مواصفات جالاكسي زد فليب Galaxy Z Flip وسعر هاتف سامسونج القابل للطي

مواصفات جالاكسي زد فليب Galaxy Z Flip وسعر هاتف سامسونج القابل للطي

Galaxy Z Flip جالاكسي زد فليب

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم رسميا عن هاتفها الذكي الجديد Galaxy Z Flip جالاكسي زد فليب بشاشة قابلة للطي، وذلك خلال حدث Unpacked 2020 الذي أقامته الشركة الكورية الجنوبية في سان فرانسيسكو الأمريكية، وأعلنت خلاله أيضا عن سلسلة هواتف جالاكسي S20 الجديد، وقالت سامسونج أن Galaxy Z Flip هو أول هاتف ذكي يحمل شاشة من الزجاج قابلة للطي، مع تصميم أنيق يمكن طيه ليناسب الاستخدام بيد واحدة.

تصميم Galaxy Z Flip قابل للطي رأسيا

وقال روه تاي مون رئيس قسم الهواتف المحمولة الجديد في سامسونج أن جالاكسي فليب زد يعتبر خطوة جديدة مهمة في تطوير فئة جديدة من الهواتف الذكية بشاشة قابلة للطي، والتي توفر تجربة جديدة لاستخدام الهواتف الذكية، وأضاف تاي مون أن Galaxy Z Flip يعيد تعريف تجربة الاستخدام من خلال التصميم الفريد القابل للطي. 

ما هي مواصفات سامسونج جالاكسي Z Flip ؟ 

 

مواصفات جالاكسي Z Flip

الشاشة 

النوع

Dynamic AMOLED 

القياس

6.7 بوصة 21.9:9 

الدقة

+FHD أو 2636×1080 بكسل بكثافة 425 بكسل/بوصة

الأبعاد

21.9:9 قابلة للطي رأسيا من المنتصف

الأداء

المعالج

Snapdragon 855 Plusكوالكوم

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

8 جيجابايت

نظام التشغيل

أندرويد 10 مع واجهة One UI 2 

الذاكرة التخزينية 

المساحة الداخلية

256 جيجابايت UFS 3.0

بطاقات الذاكرة الخارجية

لا يدعم 

الكاميرا 

الكاميرا الخلفية

كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل، من بينهم كاميرا UltraWide بزاوية واسعة

الكاميرا الأمامية

10 ميجابكسل بفتحة عدسة  F2.4

البطارية

3300 ميللي أمبير/ساعة

الشحن

دعم الشحن بقدرة 15 وات + دعم الشحن اللاسلكي + دعم الشحن اللاسلكي العكسي 

الألوان

الأرجواني والأسود والذهبي

مميزات إضافية

منفذ السماعات التقليدي

لا يوجد

مستشعر البصمات

يوجد، مدمج في زر الطاقة على الجهة الجانبية للهاتف

مقاومة الماء

لا يدعم

NFC

يدعم

تشغيل خطين

يدعم

السعر الرسمي

4999 ريال سعودي

تصميم Galaxy Z Flip قابل للطي رأسيا 

ويأتي هاتف سامسونج الجديد جالاكسي زد فليب بتصميم من الزجاج وإطار من المعدن ، تشغل فيه الشاشة كل الجهة الأمامية تقريبا، مع حواف صغيرة باللون الأسود حول الشاشة ووجود الكاميرا الأمامية مدمجة في ثقب أعلى منتصف الشاشة نفسها، وقالت سامسونج أنها اعتمدت على مفصل في المنتصف لطي الشاشة والهاتف رأسيا أو مثل صدفة Calmshell، على عكس جالاكسي فولد الذي يمكن طيه ككتاب، وأكدت الشركة الكورية أنها اعتمدت على تصميم جديد للمفصل يضمن متانة وسلاسة أكبر في أثناء الاستخدام، مع إمكانية بقاء الهاتف مطويا بزوايا مختلفة، كما أضافت أنها استخدمت ألياف نايلون جديدة مصممة للوقاية من الغبار. 

ويتوفر Galaxy Z Flip بثلاثة ألوان متنوعة تشمل البنفسجي والأسود والذهبي، وذلك بأبعاد 37.6×87.4×17.3 ملم عندما يكون مطويا، وبأبعاد 73.6×167.3×7.2 ملم عندما يكون مبسوطا أو غير مطوي، كما يبلغ وزنه 183 جرام، وهو ما يجعل حجمه صغير عندما يكون مطويا ومناسبا جدا للجيب، مع وجود مستشعر تقليدي لبصمات الأصابع مدمجا في زر الطاقة على جانب الهاتف، وعدم وجود منفذ تقليدي للسماعات بمقاس 3.5 ملم والاكتفاد بمنفذ USB-C وحيد للشحن وتوصيل السماعات، بالإضافة لعدم دعم ميزة مقاومة الماء. 


جالاكسي زد فليب هو أول هاتف يحمل شاشة من الزجاج قابلة للطي

ويحمل  Galaxy Z Flip شاشة Dynamic AMOLED تطلق عليها سامسونج اسم  Infinity Flex قابلة للطي من المنتصف، وهي شاشة قياسها 6.7 بوصة بأبعاد 21.9:9 بدقة +FHD أو 2636×1080 بكسل بكثافة 425 بكسل/بوصة، مع وجود شاشة صغيرة لإظهار التنبيهات والمكالمات الواردة عندما يكون الهاتف مطويا، وهي شاشة Super AMOLED قياسها 1.1 بوصة بدقة 300×112 بكسل بكثافة 303 بكسل/بوصة. 


الكاميرا في سامسونج جالاكسي زد فليب

الوان سامسونج جالاكسي زد فليب

وزودت سامسونج هاتفها الذكي الجديد بشاشة قابلة للطي Galaxy Z Flip بكاميرتين خلفيتين، الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.8، مع دعم ميزة التركيز التلقائي والتثبيت البصري OIS وتسجيل فيديو HDR10+ والتكبير الرقمي حتى 8x، بالإضافة إلى كاميرا Ultrawide بزواية عريضة 123˚ بدقة 12 ميجابكسل أيضا، كما زودت سامسونج هاتفها الذكي الجديد جالاكسي Z Flip بكاميرا سيلفي أمامية بدقة 10 ميجابكسل بفتحة عدسة  F2.4.


أداء جالاكسي Z Flip 

واختارت سامسونج الاعتماد على معالج كوالكوم الرائد Snapdragon 855 Plus في جالاكسي زد فليب، مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 جيجابايت ومساحة تخزينية 256 جيجابايت، مع عدم وجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية، ويحمل Galaxy Z Flip بطارية قدرتها 3300 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن بقدرة 15 وات ودعم الشحن اللاسلكي، بالإضافة لدعم ميزة  Wireless PowerShare للشحن اللاسلكي العكسي للأجهزة الأخرى.

أداء جالاكسي Z Flip

ويدعم سامسونج جالاكسي زد فليب شبكات الجيل الرابع LTE فقط (لا يدعم 5G)، مع دعم بلوتوث 5.0 وتقنية واي فاي وNFC (إمكانية الدفع مباشرة من خلال الهاتف عبر ميزة Samsung Pay، مع إمكانية تشغيل بطاقتين SIM -خطين – (nanoSIM في بعض الأسواق وeSIM مدمجة في الهاتف نفسه في أسواق أخرى).


نظام التشغيل وتجربة الاستخدام 

ويعمل Galaxy Z Flip بنظام التشغيل أندرويد 10 مع واجهة سامسونج One UI 2 ، لكن الشركة قالت أنها تعاونت مع جوجل لتوفير أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين في ظل وجود شاشة قابلة للطي، وذلك من خلال مجموعة من المميزات أبرزها ميزة Flex mode، والتي يمكنها تحويل الشاشة إلى شاشتين قياس كل منهما 4 بوصة عندما يكون الهاتف مطوي مثل لابتوب، بحيث يمكن للمستخدم استعراض الصور أو مقاطع الفيديو أو حتى جهات الاتصال في الجزء العلوي مع وجود أدوات التحكم (تحرير الصور على سبيل المثال) في الجزء السفلي، أو حتى تشغيل مقطع فيديو من يوتيوب في نصف الشاشة الأعلى وكتابة تعليقات أو قراءة الوصف في النصف الأسفل، مع دعم النوافذ المتعددة لتشغيل تطبيقين معا في نفس الشاشة بسهولة. 

نظام التشغيل وتجربة الاستخدام في galaxy z flip

وعندما يكون Galaxy Z Flip مطويا أو مغلقا، يمكن للمستخدم من خلال الشاشة الصغيرة  Cover Display الإطلاع على التنبيهات والمكالمات الواردة والرد عليها، مع إمكانية التحقق من التاريخ والوقت وحالة البطارية. 


ما هو سعر جالاكسي زد فليب في السعودية؟ 

ويتوفر Galaxy Z Flip الآن للشراء في السعودية من خلال متجر سوق ومتاجر التجزئة الأخرى، وذلك بسعر 4999 ريال سعودي، وذلك للإصدار باللون الأسود أو الأرجواني بمساحة تخزينية 256 جيجابايت ورام 8 جيجابايت، مع إمكانية تشغيل خطين ودعم شبكات الجيل الرابع. 


ما هي محتويات صندوق “علبة” جالاكسي Z Flip ؟ 

وتتضمن محتويات صندوق أو علبة جالاكسي Z Flip إلى جانب الهاتف كابل لنقل البيانات، بالإضافة إلى شاحن وموصل OTG (لتوصيل فلاش ميموري)، بالإضافة إلى سماعات سلكية من AKG بمنفذ USB-C، إلى جانب غطاء للهاتف Clear Cover ودليل الاستخدام.


سامسونج تطلق إصدار يدعم 5G من هاتفها القابل للطي جالاكسي Z Flip

وأطلقت شركة سامسونج رسميا في يوليو 2020 عن إصدار يدعم شبكات الجيل الخامس 5G من هاتفها الذكي Galaxy Z Flip القابل للطي، والذي تطلق عليه اسم Galaxy Z Flip 5G، وذلك بنفس تصميم الإصدار الذي يدعم شبكات الجيل الرابع ونفس المواصفات تقريبا، لكنه مزود بمعالج أقوى من كوالكوم Snapdragon 865 Plus يوفر أداء أفضل وسرعة أكبر في معالجة الرسومات، بالإضافة لدعم شبكات الجيل الخامس.

سامسونج تطلق إصدار يدعم 5G من هاتفها القابل للطي جالاكسي زد فليب

وقالت سامسونج أنها حسنت تجربت المستخدم مع هاتفها جالاكسي فليب زد الذي يدعم شبكات الجيل الخامس، بحيث يحصل على أفضل تجربة ممكنة من خلال الشاشة القابلة للطي، ويتوفر هاتف سامسونج الجديد جالاكسي فليب زد 5G الجديد في أغسطس 2020، وذلك بسعر 1449 دولار أمريكي باللونين الرمادي والبرونزي الجديد.

لا يفوتك أيضا: