الرئيسية > التطبيقات > تطبيق الخرائط من جوجل يحصل على أيقونة ومميزات جديدة

تطبيق الخرائط من جوجل يحصل على أيقونة ومميزات جديدة

تطبيق الخرائط من جوجل يحصل على أيقونة ومميزات جديدة

أطلقت شركة جوجل اليوم تحديثا كبيرا لتطبيق الخرائط Google Maps احتفالا بمرور 15 عاما على إطلاق الخدمة للمستخدمين، وقالت جوجل أنها منذ إطلاق تطبيق الخرائط قدمت للمستخدم العديد من المميزات أبرزها المساعدة في التنقل بسهولة من مكان إلى آخر، بالإضافة إلى المساعدة في استكشاف الأماكن حول العالم، وأضافت أن التطبيق يساعد الآن أكثر من 1 مليار شخص في التنقل حول العالم.

أيقونة جديدة تعكس تطور التطبيق 

وحصل تطبيق خرائط جوجل على أيقونة أو شعار جديد تقول Google أنه يعكس التطور الذي حققته الشركة في رسم الخرائط حول العالم، والذي يعتمد أيضا على “الدبوس” الذي يستخدمه الكثيرين للإشارة لمكان ما على الخريطة، لكن مع تحول يبرز توفير التطبيق لمميزات أخرى إلى جانب التنقل منها اكتشاف أماكن وتجارب جديدة، وكعادتها في الاحتفال بالمناسبات المختلفة، طلبت جوجل من المستخدمين البحث عن سيارة احتفالية في أثناء البحث عن الوجهات في Google Maps. 


تصميم جديد لتطبيق خرائط جوجل

وتشمل التحديثات الجديدة على خدمة الخرائط من جوجل تصميما جديدا لتطبيق الخدمة لكل من هواتف آيفون وأندرويد، وهو التصميم الذي يعتمد على وجود خمس علامات تبويب في الأسفل تشمل اسكتشاف والتنقل والمفضلة والمساهمة والتحديثات. 

وتتيح علامات التبويب في التصميم الجديد لتطبيق خرائط جوجل للمستخدم: 

تصميم تطبيق الخرائط من جوجل الجديد
  • التنقل: وهي الميزة الرئيسية في التطبيق للتنقل من مكان إلى آخر، سواء بالسيارة أو من خلال المواصلات العامة، مع الحصول على تحديثات عن حركة المرور آنيا ومواعيد المواصلات العامة، بالإضافة إلى اقتراحات لطرق بديلة للوصول أسرع إلى الوجهة. 
  • الأماكن المفضلة أو المحفوظة: وهي الميزة التي توفر لمستخدمي تطبيق الخرائط من جوجل حفظ الأماكن المفضلة أو الأماكن التي يود زيارتها، مع إمكانية إنشاء قوائم على سبيل المثال لأفضل المطاعم أو أفضل الأماكن الترفيهية في مدينة ما، مع إمكانية مشاركة هذه القوائم مع الأصدقاء أو أفراد العائلة. 
  • استكشاف: وهي الميزة التي تسهل على المستخدم العثور على أفضل الأماكن، سواء لتناول الغداء أو الاستماع إلى الموسيقى أو أفضل الفنادق وغيرها  من الأماكن، حيث يجد المستخدم في هذا التبويب قوائم لأفضل الأماكن القريبة من موقعه الجغرافي وأراء المستخدمين الآخرين فيها ، وكل ما يريد معرفته عنها. 
  • التحديثات: وهي علامة التبويب الجديدة التي توفر للمستخدم محتوى من الخبراء والناشرين المحليين، بالإضافة إلى محتوى يقدم اقتراحات جديدة، مع إمكانية الدردشة المباشرة مع الأماكن التجارية مثل المطاعم للحصول على إجابات عن الاستفسارات المختلفة.
  • المساهمة: وهو التبويب الذي يتيح للمستخدمين مشاركة ارائهم والمعلومات والصور الخاصة بالأماكن التي زاروها سابقا، مع مراجعة المعلومات عن أفضل الطرق والعناوين والرد على أسئلة حول ملائمة الأماكن المختلفة لذوي الإعاقة. 

المزيد من المزايا عند التنقل من خلال المواصلات العامة 

وتشمل التحديثات الجديدة لتطبيق الخرائط من جوجل مميزات جديدة للمساعدة عند التنقل، منها توقع درجة الحرارة في المواصلات العامة اعتمادا على المعلومات من الركاب السابقين، هذا بالإضافة إلى إمكانية اختيار وسائل المواصلات العامة التي تدعم قابلية الوصول أو المناسبة أكثر لذوي الإعاقة، أو حتى التي يوجد بها موظف خاص يقدم الدعم، إلى جانب الحصول على معلومات عن الأماكن المخصصة للسيدات أو النساء في المواصلات العامة، كما تتضمن المميزات الجديدة التعرف على المواصلات العامة التي تحمل مزايا إضافية للأمان مثل كاميرات المراقبة.

تحسينات قادمة لميزة الحصول على الاتجاهات من خلال الكاميرا

تحسينات قادمة لميزة الحصول على الاتجاهات من خلال الكاميرا

وقالت جوجل أنها تخطط لتحسين وتعزيز ميزة Live View التي تتيح الحصول على الاتجاهات من خلال الكاميرا في خرائط جوجل، وذلك خلال الشهور المقبلة في العام الحالي 2020، بحيث يحصل المستخدم على المسافة التقديرية للوجهة التي يرغب في الانتقال إليها، بالإضافة إلى الاتجاه. 

لا يفوتك أيضا: