الرئيسية > الهواتف الذكية > سامسونج تزود شركة يو إس سلولر الأمريكية بمعدات الجيل الخامس

سامسونج تزود شركة يو إس سلولر الأمريكية بمعدات الجيل الخامس

سامسونج تزود شركة يو إس سلولر الأمريكية بمعدات الجيل الخامس

وقعت شركة سامسونج الكترونيكس اليوم اتفاقية تجارية مع شركة يو إس سلولر (U.S. Cellular) الأمريكية لتزويدها بالحلول والأجهزة الخاصة بشبكات الجيل الخامس 5G والرابع LTE للمحمول، بما في ذلك الأجهزة والحلول الخاصة بتقنية 5G NR، وتعتبر شركة  يو إس سلولر (U.S. Cellular) الأمريكية خامس أكبر شركة مزودة لخدمات الهاتف المحمول في الولايات المتحدة. 

وتوفر U.S. Cellular خدمات الجيل الرابع لملايين المستخدمين في 23 ولاية أمريكية، لكنها تخطط للتركيز على تقديم أفضل جودة شبكة ممكنة لعملائها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى إطلاق خدمات الجيل الخامس 5G، وهو ما ستعتمد فيه على شركة سامسونج الكترونيكس، بحيث تزودها الشركة الكورية الجنوبية بمعدات متوافقة مع معايير 3GPP 5G NR.

وقال مايك إيرزاري نائب الرئيس التنفيذي والمدير التقني لشركة يو إس سلولر تعليقا على الاتفاقية الجديدة مع سامسونج، أن شركته متحمسة للتعاون مع شركة Samsung لتحسين شبكات الجيل الرابع 4G LTE وتوفير خدمات الجيل الخامس 5G للعملاء، وهو ما من شأنه تنمية أعمال الشركة وما يمكنه تقديمها للمستهلكين وعملائها من الشركات. 

سامسونج تستفيد من حظر التعاون مع هواوي

سامسونج تزود ع شركة يو إس سلولر (U.S. Cellular) الأمريكية بمعدات الجيل الخامس

وقال مارك لويسون نائب الرئيس الأول والمدير العام لقسم الشبكات في Samsung Electronics America أنها تتطلع من خلال التعاون الجديدة مع U.S. Cellular لتوفير أحدث حلول الشبكات الخاصة بها في السوق الأمريكي، وأضاف في بيان نشرته سامسونج عبر موقعها الرسمي أنها متحمسة لتعزيز الابتكار في تقنيات الجيل الخامس 5G وتقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين في الولايات المتحدة، وأن الشركة تهدف لتعزيز شبكات المحمول في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال تزويد المشغلين العالميين بأفضل الحلول في أسواق الهند واليابان وكوريا والولايات المتحدة وغيرها. 

وتمنع الحكومة الأمريكية جميع الشركات الأمريكية بما في ذلك مشغلي خدمات الإتصالات من التعاون تجاريا مع شركة هواوي الصينية، والتي تعتبر من شركات الإتصالات الرائدة في تطوير معدات وتكنولوجيا الجيل الخامس 5G، حيث منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير التجارة السلطة في حظر التعاون تجاريا مع الشركات التي يرى أنها تمثل خطرا على الأمن القومي الأمريكي، والتي يأتي على رأسها هواوي، كما تضغط الحكومة الأمريكية على الحكومات الحليفة لها في أوروبا لمنعها من استخدام معدات هواوي الخاصة بتقنيات 5G، وذلك بدعوى الارتباط الوثيق بين هواوي والحكومة الصينية، كما أشارت تقارير مؤخرا إلى أن الحكومة الأمريكية تدرس الاستثمار في الشركات المنافسة لهواوي لتعزيز قدراتها على تزويد الشركات بحلول الجيل الخامس 5G. 

لا يفوتك أيضا: