الرئيسية > منوعات > شركة أبوت Abbott تنتج جهاز اختبار كوفيد 19 يوفر نتائج بدقة خلال دقائق

شركة أبوت Abbott تنتج جهاز اختبار كوفيد 19 يوفر نتائج بدقة خلال دقائق

شركة أبوت Abbott تنتج جهاز اختبار كوفيد 19

أجازت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA جهاز اختبار كوفيد 19 جديد من شركة Abbott للرعاية الصحية، وهو الجهاز الذي قالت شركة أبوت الأمريكية أنه أسرع جهاز اختبار COVID-19  كوفيد 19 في توفير النتائج الخاصة بتشخيص مرض فيروس كورونا المستجد، حيث يوفر النتائج خلال دقائق معدودة دون الحاجة إلى إجراء الاختبار في المختبر، وقالت Abbott أنها تخطط لإنتاج الجهاز خلال الشهر الحالي، على أن تنتج 50 الف جهاز اختبار كوفيد 19 يوميا خلال شهر أبريل 2020.

ويعتمد اختبار كوفيد 19 الجديد على منصة التشخيص Abbott ID NOW، وهي بمثابة مختبر صغير الحجم في حجم جهاز صغير من أجهزة المطبخ، والذي تقول أبوت أنه قادر على إظهار النتائج الإيجابية للإصابة بفيروس كورونا المستجد في غضون خمس دقائق فقط، بالإضافة إلى إمكانية إظهار النتائج السلبية في أقل من 15 دقيقة فقط، وهو ما يعني إمكانية استخدامه بسهولة في المستشفيات والعيادات ومكاتب الأطباء، مع تقديم تشخيص سريع لاحتمالية إصابة الأشخاص بمرض كوفيد 19.

يعتمد اختبار كوفيد 19 الجديد على منصة التشخيص Abbott ID NOW  

 يعتمد اختبار كوفيد 19 الجديد على منصة التشخيص Abbott ID NOW

وعلى عكس العديد من الاختبارات السريعة الخاصة بتشخيص الإصابة بمرض فيروس كورونا المستجد Covid 19، والتي لا تقدم نتائج مؤكدة، فإن الاختبار السريع من أبوت يستخدم طريقة أدق للاختبار الجزيئي، والتي تعتمد على مسخ عينات المخاط أو اللعاب من المريض، وهو ما يعني أنه يعمل عن طريق تحديد جزء من الحمض النووي للفيروس في المريض، مما يوفر دقة أكبر في اكتشاف الإصابة الفعلية بمرض فيروس كورونا المستجد، في حين أن الاختبارات الأخرى تبحث في الدم عن الأجسام المضادة، والتي قد تكون موجودة في المرضى اللذين تم شفائهم. 

وتقول شركة أبوت Abbott الأمريكية أنها تخطط لإنتاح 5 ملايين اختبار كوفيد 19 خلال شهر أبريل 2020، والتي تتضمن الاختبارات السريعة الجديدة واختبارات أخرى معملية تقول أنها تلقت ترخيص من قبل هيئة الأغدية والدواء الأمريكية في 18 مارس الماضي 2020، وعانت الولايات المتحدة من معوقات كبيرة في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد بسبب نقص أجهزة الاختبار وتأخر النتائج، وهو ما جعلها تتخلف عن الدول الأخرى عالميا من حسين عدد الاختبارات التي أجرتها للمشتبه بإصابتهم بمرض كوفيد 19، إلا أنها بدأت مؤخرا في حل هذه المشكلة سواء من خلال الاعتماد على الأجهزة من شركة أبوت أو من شركة Cepheid وغيرها.


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19:

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية أو سلطات الصحة العمومية الوطنية والمحلية أو صاحب العمل بشأن كيفية حماية نفسك والآخرين من مرض كوفيد-19.