الرئيسية > منوعات > أمازون تؤكد إصابة أحد موظفيها في الولايات المتحدة بمرض COVID-19

أمازون تؤكد إصابة أحد موظفيها في الولايات المتحدة بمرض COVID-19

أمازون تؤكد إصابة أحد موظفيها في الولايات المتحدة بمرض COVID-19

أكدت شركة أمازون الأمريكية إصابة أحد موظفيها في الولايات المتحدة بمرض فيروس كورونا  COVID-19، وذلك وفقا لصحيفة نيويورك تايمز ووكالة رويترز، وقالت أمازون في بيان لها أنها تقدم كل الدعم للموظف المصاب بمرض كوفيد-19، والذي قالت أنه موجود الآن في الحجر الصحي. 

ووفقا لمذكرة داخلية أرسلتها أمازون لموظفيها وحصل عليها موقع The Verge، فإن الموظف الذي يعمل في مبني Brazil (SEA53) القريب من مقرها الرئيسي في مدينة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية شعر بتوعك عند العودة للمنزل في 25 فبراير الماضي، ولم يعد إلى مقر شركة أمازون من وقتها، كما تواصلت أمازون مع الموظفين اللذين كانوا على اتصال بالمصاب للتأكد من سلامتهم. 

وكانت شركة أمازون Amazon قد أكدت في وقت سابق من هذا الأسبوع إصابة اثنين من موظفيها في إيطاليا أيضا بمرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، والتي قالت أيضا أنهما في الحجر الصحي، وكانت الشركة قد طالبت موظفيها أيضا البالغ عددهم نحو 800 الف موظف بوقف السفر غير الضروري، كما اضطرت الشركة التي تمتلك أكبر متجر إلكتروني على الإنترنت لإيقاف بيع العديد من المنتجات بعد رفع البائعين سعرها في أعقاب تفشي فيروس كورونا. 

وتوفي تسعة أشخاص حتى الآن في ولاية واشنطن نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي الولاية الوحيدة في الولايات المتحدة الذي حدثت فيها وفيات نتيجة الفيروس، كما بلغ عدد الإصابات بمرض فيروس كورونا في الولايات المتحدة 129 إصابة حتى 4 مارس 2020، كما بلغ إجمالي المصابين عالميا بحلول 4 مارس 2020 حوالي 94,359 مصاب وبلغ إجمالي عدد المتوفين 3,221 شخصا. 

وتسبب فيروس كورونا المستجد CorronaVirus في إلغاء العديد من الأحداث التقنية لهذا العام 2020، حيث ألغت فيس بوك مؤتمرها السنوي F8، كما أعلنت جوجل إلغاء الحدث الأبرز لها خلال العام وهو مؤتمرها السنوي للمطورين IO 2020، بالإضافة إلى إلغاء MWC 2020 الذي يقام في برشلونة الإسبانية سنويا منذ أكثر من 30 عاما، وعلقت تويتر مشاركتها في مهرجان SXSW أيضا، كما أعلنت العديد من الشركات عن تخفيض توقعاتها بشأن إيرادات الربع الأول من عام 2020، أبرزها شركة آبل الأمريكية، وهي الشركات التي تعتمد على تصنيع منتجاتها في الصين الذي بدأ فيروس كورونا المستجد في الانتشار منها أواخر شهر يناير الماضي 2020، كما سمحت تويتر ومايكروسوفت لموظفيها بالعمل من المنزل نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا كوفيد-19:

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية أو سلطات الصحة العمومية الوطنية والمحلية أو صاحب العمل بشأن كيفية حماية نفسك والآخرين من مرض كوفيد-19.

لا يفوتك أيضا: