الرئيسية > التطبيقات > آبل تطلق موقع وتطبيق Apple COVID-19 للمساعدة في مكافحة وباء كوفيد 19

آبل تطلق موقع وتطبيق Apple COVID-19 للمساعدة في مكافحة وباء كوفيد 19

آبل تطلق موقع وتطبيق Apple COVID-19 للمساعدة في مكافحة وباء كوفيد 19

أطلقت شركة آبل اليوم رسميا تطبيق Apple COVID-19 لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، كما وفرت أيضا موقعا يحمل نفس الاسم COVID-19 للمساعدة في الوقاية من تفشي مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك من خلال أداة فحص تساعد المستخدمين في تحديد الخطوات المناسبة لحماية صحتهم خلال انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، وذلك بالتعاون مع مركز السيطرة على الأمراض CDC والعديد من الهيئات الصحية في الولايات المتحدة. 

ويتيح كل من تطبيق  Apple COVID-19 والموقع الرسمي الذي أطلقته آبل للمستخدم تحديد حالته الصحية ومدى المساعدة التي يحتاجها في ظل تفشي مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك من خلال الإجابة عن مجموعة من الأسئلة حول العديد من العوامل التي تحدد مدى احتمالية الإصابة بمرض كوفيد 19، وبعد الإجابة تظهر للمستخدم العديد من الخطوات الواجب إتخاذها للوقاية، سواء العزل المنزلي أو التباعد الاجتماعي، أو الاتصال بالهيئات الصحية، وأكدت آبل أنها صممت أداة الفحص الجديدة لمساعدة الأفراد، لكنها لا تحل محل تعليمات مقدمي الرعاية الصحية وإرشادات السلطات الصحية المحلية. 

يقدم تطبيق وموقع ابل كوفيد 19 للمستخدم أداة فحص للتأكد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد

 تطبيق Apple COVID-19

كما يوفر التطبيق والموقع الجديد من آبل للمستخدم إمكانية الوصول إلى الموارد اللازمة للمساعدة على إطلاع دائم حول تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، بما في ذلك إجابات على الأسئلة الشائعة حول مرض كوفيد 19، بما في ذلك الأشخاص الأكثر عرضة للخطر وكيفية التعرف على أعراض المرض، بالإضافة إلى الحصول على أحدث المستجدات من مركز السيطرة على الأمراض، مثل أفضل الممارسات لغسل اليدين وتطهير الأسطح ومراقبة أعراض المرض. 

ويمكن أيضا لمستخدمي أجهزة آبل بما في ذلك آيفون وآيباد وماك وغيرها في الولايات المتحدة الاعتماد على المساعد الصوتي سيري Siri، بحيث يمكنهم الاستفسار صوتيا عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك للوصول إلى التوجيهات والموارد اللازمة من مركز السيطرة على الأمراض والعديد من تطبيقات الصحة الموثوق منها المتوفرة على متجر التطبيقات App Store، وأكدت آبل أنها راعت في أثناء تطوير الموقع والتطبيق الجديد Apple COVID-19 مراعاة خصوصية المستخدمين، حيث لا يتطلب الموقع أو التطبيق تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد، كما قالت أنها لن ترسل ردود أو بيانات المستخدمين إلى خوادمها أو أي مؤسسة حكومية.

ويتوفر تطبيق Apple COVID-19 الآن للتحميل مجانا لمستخدمي آيفون وآيباد من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store، كما يمكن للمستخدمين أيضا الوصول للموقع من خلال الرابط apple.com/covid19، وفيما قالت آبل أن الموقع والتطبيق مخصص للمستخدمين في الولايات المتحدة، إلا أنهما متوفران لجميع المستخدمين، كما أن أداة الفحص من شأنها مساعدة أي شخص حول العالم لديه قلق حول الإصابة بمرض كوفيد 19. 


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19:

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الص

لا يفوتك أيضا: