الرئيسية > آبل > تعرف على إجراءات آبل لمواجهة تفشي مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19

تعرف على إجراءات آبل لمواجهة تفشي مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19

إجراءات آبل لمواجهة تفشي مرض فيروس كورونا المستجد

قالت شركة آبل أن تفشي مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 أثر على كل شخص حول العالم، وأنها نظرا لتفشي المرض كان عليها إتخاذ العديد من الإجراءات للحفاظ على الصحة والمساعدة في تقليل الآثار الاقتصادية والمجتمعية لانتشار وباء فيروس كورونا المستجد، وهي الإجراءات التي تشمل إغلاق بعض متاجرها الرسمية والتبرع لمنظمات الصحة وغيرها. 

وأكدت آبل أن التبرعات التي قدمتها الشركة للمساعدة في مكافة مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وصلت إلى 15 مليون دولار أمريكي، وذلك في جميع أنحاء العالم، كما قالت أنها تضاعف تبرعات موظفيها، بحيث تتبرع الشركة بضعف ما يتبرع به كل موظف لدعم جهود مكافجة مرض كوفيد-19 محليا وعالميا. 

إغلاق جميع متاجر آبل حول العالم باستثناء الصين

وفيما أعلنت آبل عن إعادة فتح جميع متاجرها في الصين، وذلك بسبب انخفاض معدل العدوى بفيروس كورونا المستجد، قالت الشركة أنها ستغلق جميع متاجر التجزئة الخاصة بها حول العالم، بما في ذلك في الولايات المتحدة، وذلك لمدة أسبوعين أي حتى 27 مارس الحالي 2020 (حتى إشعار آخر وفقا لبيان جديد من شركة آبل)، لكنها أكدت أن التسوق عبر متجرها على الإنترنت سيظل متاحا، مع التزام بتقديم خدمة استثنائية للعملاء. 

وأكدت آبل أيضا أنها تسمح الآن لجميع موظفيها في مكاتبها حول العالم بالعمل من المنزل إذا كانت وظيفتهم تسمح بذلك، وأن اللذين يتطلب عملهم أن يكونوا في مكاتبهم سيتبعون إرشادات لزيادة المساحة الشخصية، مع الاستمرار في التنظيف المكثف والعميق في جميع أماكن العمل، كما قالت أنها ستجري فحوصات صحية وفحوص لدرجة الحرارة. 

وفي محاولة لضمان مصداقية ودقة معلومات الصحة والسلامة في التطبيقات المتوفرة عبر متجر App Store، قالت آبل أنها تشدد الشروط الخاصة بقبول التطبيقات التي لها علاقة أو التي تركز على فيروس كورونا المستجد، بحيث تضمن أن البيانات المتوفرة من مصادر موثوق منها، مثل الهيئات الصحية الحكومية والهئيات مثل منظمة الصحة العالمية.

وكان تفشي فيروس كورونا المستجد CoronaVirus عالميا قد ألغى معظم المؤتمرات التقنية الكبرى لهذا العام 2020، بما في ذلك مؤتمر آبل السنوي للمطورين لهذا العام WWDC 2020، والذي تكشف خلاله عن الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزتها، بما في ذلك iOS وwatchOS ونظام ماك، وقالت الشركة الأمريكية أنها تخطط للكشف عن جديدها هذا العام عبر الإنترنت.

وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19:

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية أو سلطات الصحة العمومية الوطنية والمحلية أو صاحب العمل بشأن كيفية حماية نفسك والآخرين من مرض كوفيد-19.