الرئيسية > مقالات > تفشي فيروس كورونا المستجد يلغي أكبر المؤتمرات التقنية لعام 2020

تفشي فيروس كورونا المستجد يلغي أكبر المؤتمرات التقنية لعام 2020

تفشي فيروس كورونا المستجد

تسبب تفشي فيروس كورونا المستجد CoronaVirus عالميا في إلغاء العديد من المؤتمرات والأحداث عالميا، بما في ذلك أكبر المؤتمرات التقنية لعام 2020، هذا بالإضافة لإيقاف الطيران بين العديد من الدول وإغلاق بعضها للحدود، إلى جانب تطبيق الحجر الصحي في العديد من المدن حول العالم وحتى دول بأكملها مثل إيطاليا، والتي تعتبر من أكثر الدول معاناة من تفشي فيروس كورونا المستجد. 

وهذه أبرز المؤتمرات التقنية التى تسبب تفشي فيروس كورونا المستجد عالميا في إلغائها: 

المؤتمر العالمي للمحمول MWC 2020

 المؤتمرات التقنية التى تسبب تفشي فيروس كورونا المستجد عالميا في إلغائها

أعلنت الجمعية الدولية لشبكات المحمول GSMA المسئولة عن تنظيم مؤتمرMWC في برشلونة خلال فبراير/مارس من كل عام رسميا إلغاء إقامة المعرض والمؤتمر لهذا العام 2020، وذلك بعد اجتماع للجمعية اليوم نتيجة انسحاب المزيد من الشركات من المشاركة في المؤتمر، بما في ذلك نوكيا وفودافون، وقالت GSMA أن التعقيدات والمخاوف نتيجة تفشي فيروس كورونا الجديد جعل من المستحيل إقامة المؤتمر هذا العام 2020.

مؤتمر جوجل للمطورين Google I/O

وكانت شركة جوجل قد أعلنت في وقت سابق من شهر فبراير 2020 عن إلغاء مؤتمرها السنوي للمطورين Google  I/O لهذا العام، وذلك بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد-19 الذي تسبب في وفاة الآلاف حول العالم، ويعتبر Google  I/O واحد من أكبر المؤتمرات التقنية التي تقام سنويا، وأكبر مؤتمر تقني تقيمه جوجل للتواصل مع المطورين والكشف عن المميزات الجديدة القادمة لمنتجاتها وخدماتها المختلفة، بالإضافة للكشف عن أجهزة أو خدمات جديدة. 

المؤتمر السنوي لمطوري الألعاب GDC 2020

وقالت الجهة المنظمة لمؤتمر مطوري الألعاب GDC عبر الموقع الرسمي للمؤتمر، أنه بعد التشاور الوثيق مع الشركاء في صناعة تطوير الألعاب ومجتمع المطورين في جميع أنحاء العالم، فإنها اضطرت إلى اتخاذ قرارا صعبا بتأجيل المؤتمر المقرر إقامته في شهر مارس لوقت لاحق من هذا العام.

مهرجان SXSW – South by Southwest 

واضطرت الجهة المنظمة لمهرجان SXSW 2020 لإلغاء المؤتمر أيضا هذا العام نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد-19،  وهو الحدث الذي يقام سنويا خلال شهر مارس في مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية، والذي انطلق في عام 1987 ويستمر لمدة 10 أيام تتضمن فاعليات عن الموسيقى والأفلام والتواصل الاجتماعي، وتعتبر شركتي آبل وتويتر من أبرز الشركات التقنية التي تشارك ضمن فاعلياته. 

مؤتمر فيسبوك للمطورين F8

كما ألغى تفشي فيروس كورونا المستجد مؤتمر فيس بوك للمطورين F8 2020، وذلك بسبب المخاوف المتزايدة حول مرض كوفيد-19، حيث قالت فيس بوك انها اضطرت لإلغائه حفاظا على صحة الحضور، وتكشف فيس بوك سنويا عن المميزات الجديد القادمه لخدماتها (فيس بوك وواتساب وانستجرام وماسنجر) خلال مؤتمرها للمطورين. 

مؤتمر الألعاب E3

وحسب تقرير من بلومبرج، فإن الجهة المنظمة لمؤتمر ألعاب الفيديو E3 ستعلن عن إلغائه بسبب تفشي CoronaVirus، ويعتبر مؤتمر ومعرض E3 أحد أهم الأحداث المتعلقة بالألعاب التي تقام سنويا، والذي تشارك فيه كبرى الشركات ومنتجي الألعاب، بما في ذلك مايكروسوفت وسوني وغيرها. 

كما ألغت شركة أدوبي مؤتمرها السنوي Adobe Summit 2020 نظرا للمخاوف بشأن كوفيد-19 (المرض الذي يسببه فيروس كورونا المستجد)، وألغت شركة آي بي إم الأمريكية أيضا مؤتمرها السنوي الضخم IBM Think 2020 الذي كان من المتوقع أن يشارك فيه الآلاف من الأشخاص، والذي كان من المقرر إقامته خلال شهر مايو المقبل، وحولت شركة ديل الأمريكية مؤتمرها Dell Technologies World 2020 إلى مؤتمر افتراضي عبر الإنترنت. 

مؤتمر آبل السنوي للمطورين WWDC

وأعلنت آبل إلغاء مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام WWDC 2020، والذي تكشف فيه الشركة عن جديدها من الخدمات والمنتجات والإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل الخاص بأجهزتها، وهو الحدث الذي كان يشارك فيه الآف المطورين من مختلف الدول حول العالم، لكنها قالت إنها ستعلن عن جديدها في بث مباشر عبر الإنترنت، وأن الحدث سيشهد الإعلان عن الإصدارات الجديدة من iOS وiPadOS وmacOS، بالإضافة إلى نظام التشغيل الخاص بساعة آبل الذكية watchOS.

مؤتمر مايكروسوفت Build 2020

وقالت مايكروسوفت أنها حفاظا على السلامة وفي ضوء توصيات الهيئات الصحية لولاية واشنطن، فإنها ستلغي إقامة مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام Build 2020، وستعتمد بدلا من ذلك على الإعلان عن جديدها والتواصل مع المطورين من خلال جلسات رقمية أو عبر الإنترنت.

ويهدد تفشي كورونا المستجد أيضا مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2020 المقرر إقامته خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل 2020، والذي من المتوقع أن تكشف آبل خلاله عن iOS 14 والإصدار الجديد من نظام التشغيل ماك وWatchOS 7، بالإضافة للعديد من المميزات وربما الخدمات والمنتجات الجديدة، كما يهدد أيضا مؤتمر مايكروسوفت السنوي للمطورين Build 2020 المقرر إقامته في 19 مايو المقبل 2020، لكن كلتا الشركتين لم تعلنان بعد عن خططهما بشأن المؤتمرين الذي يشارك بهما الآف المطورين والإعلاميين. 

مؤتمر VidCon

وتسبب أيضا تفشي وباء فيروس كورونا المستجد أيضا في إلغاء مؤتمر VidCon الذي يجمع أشهر المؤثرين ومنتجي المحتوى على شبكات التواصل الاجتماعي، وهو المؤتمر الذي كان من المقرر إقامته في الفترة بين 17 يونيو وحتى 20 يونيو 2020، وذلك في مدينة أنهايم بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة.

وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19:

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية أو سلطات الصحة العمومية الوطنية والمحلية أو صاحب العمل بشأن كيفية حماية نفسك والآخرين من مرض كوفيد-19.

لا يفوتك أيضا: