الرئيسية > منوعات > شركة Dyson تنتج جهاز تنفس صناعي لمكافحة تفشي وباء كورونا المستجد

شركة Dyson تنتج جهاز تنفس صناعي لمكافحة تفشي وباء كورونا المستجد

شركة Dyson تنتج جهاز تنفس صناعي لمكافحة تفشي وباء كورونا المستجد

صممت شركة Dyson البريطانية جهاز تنفس صناعي جديد Ventilator من المقرر أن تبدأ في إنتاجه خلال الأيام المقبلة، وذلك للمساعدة في مكافحة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، وهي الشركة البريطانية المشهورة بإنتاج المكانس الكهربائية ومجففات الشعر والمرواح عالية الجودة، وذلك وفقا لما ذكرت CNN. 

ونجحت شركة Dyson  في تطوير جهاز التنفس الصناعي الذي أطلقت عليه اسم CoVent في خلال 10 أيام فقط اعتمادا على التقنيات التي تمتلكها الشركة، وفيما لا تزال دايسون تسعى للحصول على موافقة الجهات التنظيمية في المملكة المتحدة UK، إلا أنها تلقت طلبا من الحكومة لشراء 1000 جهاز تنفس صناعي ventilator، والتي تحتاجها هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS بشدة. 

يعمل CoVent من شركة دايسون كجهاز تنفس صناعي محمول أو معلق على السرير

صممت شركة Dyson البريطانية جهاز تنفس صناعي جديد Ventilator

ويمكن لجهاز التنفس الصناعي CoVent من شركة دايسون العمل كجهاز محمول أو معلق على السرير، مع خيار للتشغيل من خلال البطارية إذا دعت الحاجة لذلك، وقال جيمس جايسون الشريك المؤسس لشركة Dyson أن جهاز التنفس الصناعي الجديد يمكن تصنيعه سريعا، كما يتميز بالكفاءة والحجم الصغير، مضيفا أنه مصمم لتلبية الاحتياجات السريرية المحددة لمرضى فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، كما تعهد دايسون بالتبرع بحوالي 5000 جهاز تنفس صناعي CoVent عالميا للمساهمة في مكافحة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، منها 1000 جهاز تنفس صناعي لحكومة المملكة المتحدة. 

ويواجه العالم تحديات كبيرة الآن بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، حيث زاد عدد المصابين بمرض كوفيد-19 عن 595 الف مصاب عالميا، كما بلغ عدد المتوفين نتيجة المرض 27,333 شخص (حتى 28 مارس 2020)، ومع تزايد عدد المصابين تحتاج معظم المستشفيات والهيئات الصحية حول العالم إلى المزيد من أجهزة التنفس الصناعي ventilator.


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19:

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية أو سلطات الصحة العمومية الوطنية والمحلية أو صاحب العمل بشأن كيفية حماية نفسك والآخرين من مرض كوفيد-19.

المزيد عن: