الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > صفقة جديدة تضمن بقاء Jack Dorsey رئيسا تنفيذيا لتويتر

صفقة جديدة تضمن بقاء Jack Dorsey رئيسا تنفيذيا لتويتر

صفقة جديدة تضمن بقاء Jack Dorsey رئيسا تنفيذيا لتويتر

توصلت شركة تويتر إلى إتفاق مع شركة Elliott Management يضمن بقاء Jack Dorsey في منصب المدير التنفيذي للشركة، وكانت إليوت مانيدجمنت كوربوريشن التي استحوذت مؤخرا على حصة من أسهم تويتر تخطط لتعيين ثلاثة أعضاء في مجلس الإدارة وإزاحة Jack Dorsey من منصبه، وهي شركة من شركات الاستثمار النشط التي تستحوذ على حصة من شركة ما للضغط على إداراتها لإجراء تغييرات. 

وتتضمن الصفقة التي تضمن بقاء جاك دورسي في منصبه رئيسا تنفيذيا التزام تويتر بإعادة شراء أسهم بقيمة 2 مليار دولا أمريكي، وفقا لموقع The Verge، على أن يعين عضوين جديدين في مجلس إدارة تويتر، أحدهما من Elliott Management والآخر من Silver Lake، وهي شركة استثمارية خصصت مليار دولار لتويتر لتمويل عمليات إعادة الشراء. 

وقال العضوين الجديدين في مجلس الإدارة في بيان العديد من الأمور الإيجابية حول العمل مع دورسي، وهما العضوين اللذين سينضمان إلى ثلاثة أعضاء آخرين من مجلس الإدارة لتشكيل لجنة تقييم خطة خلافة الرئيس التنفيذي، وتخطط المجموعة لتبادل نتائجها علنا بحلول نهاية العام. 

وفيما كانت اعترضات شركة إليوت مانيدجمنت حول جاك دورسي وقيادته تويتر غير مقنعة، حيث كانت تشير إلى عدم تفرغ جاك دورسي لإدارة تويتر كونه يدير أيضا شركة Square في نفس الوقت، لكنها استحوذت على حوالي 4% من أسهم تويتر، وهو ما منحها القوة لإحداث بعض الضغط مؤخرا.

وكانت الشركة التي أسسها ويديرها الملياردير الجمهوري  بول سينجر والتي تبلغ قيمتها حوالي 40 مليار دولار أمريكي، والمشهورة بامتلاك نادي A.C. Milan الإيطالي العريق، قد نفذت نفس اللعبة تماما مع شركة AT&T الأمريكية، حيث استحوذت أيضا على حصة من شركة الإتصالات، ثم نشرت مذكرة طويلة حول عمليات الاستحواذ وأداء الأسهم التي قامت بها AT&T ودعت إلى تغييرات إدارية كبيرة، وهو ما نتج عنه موافقة إدارة الشركة على بعض شروطها. 

وكان  إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لكل من شركتي تسلا موتورز وسبيس اكس قد عبر عن دعمه لجاك دورسي، وذلك عبر تغريدة نشرها من حسابه الرسمي في تويتر، والذي يعتبر من أكثر الحسابات شعبية، حيث قال: “أريد فقط أن أقول إنني أدعم Jack Dorsey كرئيس تنفيذي لشركة Twitter، هو إنسان جيد”، كما عبر موظفي تويتر عن دعمهم للرئيس التنفيذي الحالي للشركة والمؤسس المشارك لها جاك دورسي، وذلك عبر وسم خاص باسم “WeBackJack”.

لا يفوتك أيضا: