الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > فيس بوك تمنح موظفيها 1000 دولار لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد

فيس بوك تمنح موظفيها 1000 دولار لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد

فيس بوك تمنح موظفيها 1000 دولار لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد

تخطط شركة فيس بوك لمنح كل موظف من موظفيها مكافأة قدرها 1000 دولار أمريكي لمساعدتهم في مواجهة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، وفقا لتقرير جديد من The Information، وهي الخطوة التي أعلن عنها مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة في مذكرة داخلية أرسلها للموظفين اليوم، لكن التقرير لم يوضح موعد توزيع المكافآت على الموظفين. 

وبالإضافة إلى المكافأة بقيمة 1000 دولار أمريكي، فإن جميع موظفي شركة فيس بوك البالغ عددهم حوالي 45 الف موظف سيحصلون على تقييم “تجاوز التوقعات” بالنسبة لتقرير الأداء للنصف الأول من عام 2020، وهو ما من شأنه أن يوفر مكافآت كبيرة يمكن للموظفين الاعتماد عليها في أثناءتفشي وباء فيروس كورونا  المستجد، وهي المرة التي تمنح فيس بوك جميع موظفيها مكافآتهم كاملة أو تمنحهم “تجاوز التوقعات” بالنسبة لتقرير الأداء منذ تأسيسها. 

وليس من الواضح ما إذا كانت المكافأة بقيمة 1000 دولار ستشمل الموظفين المتعاقدين مع الشركة للإشراف على المحتوى، وكانت عملاق الشبكات الاجتماعية قد طلبت من موظفيها بدوام كامل تولي بعض الأعمال الخاصة بهؤلاء الموظفين، وذلك للبقاء في المنزل للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، مع دعم رواتبهم كاملة في أثناء هذه الفترة. 

وكانت فيس بوك قد أعلنت سابقا التزامها بدفع رواتب موظفيها العاملين بالساعة حتى لو لم يتمكنوا من العمل والبقاء في المنزل للتباعد الاجتماعي، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد CoronaVirus والمرض الناجم عن الفيروس كوفيد-19، كما طلبت فيسبوك أيضا موظفيها في سياتل وبعض الأماكن الأخرى العمل من المنزل في حال التمكن من ذلك، بالإضافة لحظر الزيارات الاجتماعية إلى مكاتبها المختلفة حول العالم، كما أعلن مارك زوكربيرج تمويل الجهات الصحية لزيادة إجراء اختبارات التحقق من الإصابة بمرض كوفيد-19 في مدينة سان فرانسيسكو.


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19:

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية أو سلطات الصحة العمومية الوطنية والمحلية أو صاحب العمل بشأن كيفية حماية نفسك والآخرين من مرض كوفيد-19.

لا يفوتك أيضا: