الرئيسية > منوعات > هيئة الغذاء والدواء FDA تسمح بتقنية لتطهير أقنعة N95 وإعادة استخدامها

هيئة الغذاء والدواء FDA تسمح بتقنية لتطهير أقنعة N95 وإعادة استخدامها

هيئة الغذاء والدواء FDA تسمح بتقنية لتطهير أقنعة N95

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على الاستخدام المحدود لتقنية جديدة تسمح بتطهير أقنعة الوجه الواقية N95 والسماح بإعادة استخدامها مرة أخرى من قبل مقدمي خدمات الرعاية الصحية، وذلك في ظل الحاجة الشديدة لأقنعة الوجه الواقية N95 بسبب تفشي وباء مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. 

وقالت هيئة FDA أنها سمحت بالاستخدام المحدود للتقنية الخاصة بشركة Battelle ومقرها كولومبوس بولاية أوهايو، وهي التقنية التي يمكن استخدامها لتطهير أقنعة الوجه الواقية N95 باستخدام بخار بيروكسيد الهيدروجين، والذي تقول الشركة أنها يمكنها تطهير ما يصل إلى 80 الف قناع وجه N95 يوميا، لكن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية سمحت لشركة Battelle بتطهير 10 الآف قناع وجه واق فقط يوميا، مع تقديم تقارير أسبوعية للهيئة لمراجعة جميع البيانات المتعلقة بتطهير أقنعة الوجه. 

وانتقد حاكم أوهايو مايك دي واين الحد الأقصى الذي فرضته هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، حيث قال أن تقنية شركة Battelle المبتكرة لديها القدرة على حماية المتخصصين في الرعاية الصحية ومن يساعدهم في ولاية أوهايو وجميع الولايات الأخرى، وأضاف أن FDA بقرارها منعت الدعم عن اللذين يخاطرون بحياتهم لإنقاذ الآخرين، كما لم يتضح بعد سبب تقييد عدد الأقنعة التي يمكن تطهيرها من خلال التقنية الجديدة. 

ويعتمد الأطباء ومقدمو الخدمات الصحية على أقنعة الوجه الواقية N95 للحماية من الإصابة بمرض فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك في أثناء تقديم الرعاية للمصابين بالفيروس أو المشتبه بإصابتهم به، حيث أن الفيروس ينتقل عن طريق رذاذ أو قطيرات الماء من الفم أو الأنف. 


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19:

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الص