الرئيسية > حكومات > الحكومة الأمريكية تصب غضبها على هواوي الصينية بسبب تفشي فيروس كورونا

الحكومة الأمريكية تصب غضبها على هواوي الصينية بسبب تفشي فيروس كورونا

الحكومة الأمريكية تصب غضبها على هواوي الصينية بسبب تفشي فيروس كورونا

تخطط الحكومة الأمريكية للتصعيد ضد الصين من خلال تشديد القيود على شركة هواوي الصينية ، وذلك بعد تصاعد الانتقادات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والحكومة الأمريكية للصين، بدعوى مسئوليتها الكبيرة عن تفشي فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد 19 عالميا، وذلك حسبما أخبرت مصادر مطلعة على الأمر رويترز. 

وقالت رويترز أن الحكومة الأمريكية تهدف للضغط على هواوي Huawei الصينية من خلال الضغط على شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Co أو TSMC التايوانية، والتي تعتبر المنتج الرئيسي لمعالجات HiSilicon من هواوي، فضلا عن كونها من أكبر الشركات المُصنعة للرقائق الإلكترونية في العالم، وذلك من خلال إصدار قرار يلزم الشركات الأجنبية التي تستخدم معدات لصناعة المعالجات والرقائق من شركات أمريكية بالحصول على ترخيض قبل توريد رقائق إلكترونية معينة إلى شركة هواوي Huawei. 

ومن غير الواضح بعد حسب رويترز ما إذا كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيوقع على القرار الجديد الذي قالت مصادر إنه في مرحلة وضع اللمسات الأخيرة عليه، حيث سيوجه القرار ضربة قوية لكل من هواوي  وTSMC، لكنه سيضر بالشركات الأمريكية أيضا، لكن شخص مطلع على خطط الحكومة الأمريكية قال أنها بذلت جهودا كبيرة لضمان تقليل التأثيرات السلبية على الشركات الأمريكية المُصنعة لمعدات تصنيع الرقائق الإلكترونية Chips، وتعتمد معظم شركات تصنيع الرقائق على معدات تنتجها الشركات الأمريكية مثل KLA Corp و Lam Research و Applied Ma. 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أصدر قرارا في وقت سابق من مايو الماضي 2019 يحظر على الشركات الأمريكية والجهات الحكومية التعاون تجاريا مع شركة هواوي الصينية، حيث منح قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير التجارة السلطة في تحديد قائمة تضم الشركات التي تشكل خطرا محتملا على الأمن القومي الأمريكي، وهي القائمة التي شملت هواوي إلى جانب عدد من الشركات الصينية الأخرى، وهو ما نتج عنه عدم إمكانية استخدام هواوي نظام التشغيل أندرويد من جوجل في هواتفها الذكية الصادرة بعد مايو 2019، وهو ما أثر على مبيعات هواوي التي كانت في طريقها لتحقيق هدفها بالتربع على عرش مبيعات الهواتف الذكية. 


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19:

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية أو سلطات الصحة العمومية الوطنية والمحلية أو صاحب العمل بشأن كيفية حماية نفسك والآخرين من مرض كوفيد-19.

لا يفوتك أيضا: