الرئيسية > آبل > آبل تطلق التحديث الجديد iPadOS 13.4 وiOS 13.4 لآيفون وآيباد

آبل تطلق التحديث الجديد iPadOS 13.4 وiOS 13.4 لآيفون وآيباد

آبل تطلق التحديث الجديد iPadOS 13.4

أطلقت شركة آبل التحديث الجديد لكل من هواتف آيفون وأجهزة آيباد  iPadOS 13.4 وiOS 13.4 ، وهو التحديث الذي يوفر العديد من التحسينات، بالإضافة إلى عدد من المميزات الجديدة أبرزها الدعم الكامل للتوصيل بفأرة Mouse ودعم لوحة التتبع trackpad، إلى جانب مشاركة مجلدات iCloud  وتسعة ملصقات ميموجي Memoji جديدة.

وكانت شركة آبل قد أعلنت عن دعم الفأرة ولوحة التتبع TrackPad في وقت سابق من الأسبوع الماضي، وذلك بالكشف عن الجيل الجديد من ايباد برو iPad Pro 2020 ولوحة المفاتيح الجديدة التي أطلقت عليها اسم ماجيك كيبورد. 

ما هي أفضل مميزات iPadOS 13.4 ؟

وكانت الشركة الأمريكية قد وفرت دعم إمكانية توصيل فأرة مع أجهزة ايباد مع إطلاق أول إصدار من iPadOS 13.0، لكن الإصدار الجديد iPadOS 13.4 يقدم تغييرات كبيرة على الميزة،  أنه تراعي التوافق مع واجهة آيباد، وذلك من خلال إمكانية تحديد النصوص بدقة كبيرة والتعامل مع جداول البيانات باحترافية، مع إمكانية استخدام الإيماءات على لوحة التتبع للتنقل بين التطبيقات بسهولة، وأكدت آبل أن ميزة دعم لوحة التتبع تعمل مع معظم التطبيقات الأكثر شعبية التي يعتمد عليها مستخدمي آيباد.

مميزات iPadOS 13.4

وتتضمن مميزات التحديث الجديد لنظام التشغيل الخاص بكل من هواتف آيفون وأجهزة آيباد إمكانية مشاركة مجلدات iCloud،  وهو ما يتيح للمستخدمين مشاركة المجلدات بسهولة مع الآخرين عبر الحصول على رابط لها وإرساله للأصدقاء أو زملاء العمل أو العائلة، وذلك على غرار Box أو Dropbox، مع إمكانية السماح إلى الآخرين بالوصول إلى محتويات هذا المجلد ومشاهدة التغييرات لحظيا، وهي الميزة التي كانت من المفترض أن تتوفر في iOS 13 الذي وفرته آبل في وقت سابق من العام الماضي 2019، لكنها تأخرت حتى التحديث الجديد iOS 13.4. 

وتشمل مميزات التحديث الجديد لأجهزة آيباد وهواتف آيفون أيضا تسعة ملصقات ميموجي جديدة، بالإضافة إلى شريط أدوات محدث في تطبيق البريد Mail عند عرض بريد إلكتروني، إلى جانب العديد من المميزات الأخرى والتحسينات. 

وتنصح شركة آبل المستخدم دائما بالاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناته سواء عبر iCloud أو الكمبيوتر، وللحصول على التحديث الجديد، ما عليك إلا شحن آيفون أو آيباد أو توصيل الجهاز بمصدر الطاقة وتوصيله بالإنترنت عبر شبكة واي فاي  Wi-Fi، وبعدها الانتقال إلى “الإعدادات” > “عام”، ثم الضغط على “تحديث البرامج”، وبعدها النقر على “تنزيل وتثبيت”.

لا يفوتك أيضا: