الرئيسية > منوعات > جاك ما مؤسس Alibaba يساعد دول إفريقيا على مواجهة فيروس كورونا المستجد

جاك ما مؤسس Alibaba يساعد دول إفريقيا على مواجهة فيروس كورونا المستجد

جاك ما مؤسس Alibaba يساعد دول إفريقيا على مواجهة فيروس كورونا المستجد

أعلن الملياردير الصيني جاك ما Jack Ma مؤسس شركة علي بابا الصينية العملاقة أنه سيتبرع بأقنعة ومعدات اختبار وملابس واقية، وذلك لجميع الدول في إفريقيا بما في ذلك مصر لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا المستجد،  وكان جاك ما قد أعلن أيضا مؤخرا تبرعه بأقنعة ومعدات اختبار مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 لكل من أمريكا وعدد من الدول الأوروبية. 

وقال جاك ما Jack Ma في بيان نشره عبر حسابه الرسمي في تويتر الذي أطلقه مؤخرا، أن العالم لا يمكنه تحمل عواقب تفشي مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وأنه لا يمكن تجاهل الخطر المحتمل على أكثر من 1.3 مليار شخص يعيشون في دول إفريقيا، ظنا أنهم سيمروا من أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد دون أي أزمات.

وأضاف جاك ما أن إفريقيا يمكنها الاستعداد الآن لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد CoronaVirus، مع إمكانية الاستفادة من الخبرات التي اكتسبتها الدول التي تفشى فيها الفيروس مبكرا وتعاملت مع الآف الحالات المصابة، وأنه للمساعدة في ذلك، فإن مؤسسة Jack Ma الخيرية ومؤسسة Alibaba سيتبرعان لكل دول من دول إفريقيا بحوالي 100 الف قناع و20 الف أداة اختبار، بالإضافة إلى 1000 بدلة واقية ودروع للوجه، وهو ما مجموعه 1.1 مليون أداة اختبار وحوالي 6 مليون قناع و60 الف بدلة واقية. 

حث Jack Ma الجميع على مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد بمنتهى الجدية والحذر

عامل يجهز مساعدات جاك ما للدول المختلفة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد
عامل يجهز مساعدات جاك ما للدول المختلفة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد

كما قال الملياردير الصيني الذي تزيد ثروته عن 40 مليار دولار، أن مؤسسته الخيرية بدأت في العمل مع الهيئات الصحية في دول إفريقيا المختلفة، وذلك لتوفير تدريب عبر الإنترنت “اونلاين” للأطباء والأطقم الطبية لعلاج مرض فيروس كورونا المستجد COVID-19. 

وشكر مؤسس شركة علي بابا الصيني جاك ما رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد في بيانه، والذي قال أنه وافق على استلام جميع التبرعات، بما في ذلك أدوات الاختبار والأقنعة وغيرها جميعا، على أن يدير عملية توزيعها على الدول الإفريقية الأخرى بعد تسلمها في أديس أبابا. 

وحث Jack Ma الجميع على مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد بمنتهى الجدية والحذر، حيث قال أن الشهرين الماضيين أثبتا أن الأزمة أكثر صعوبة وأطول أمدا مما توقعنا، وأنه على جميع الحكومات والأشخاص بذل كل جهد للاستعداد واتخاذ إجراءات على الفور، حيث أنها الطريقة الوحيدة لاحتواء تفشي الفيروس. 


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19:

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية أو سلطات الصحة العمومية الوطنية والمحلية أو صاحب العمل بشأن كيفية حماية نفسك والآخرين من مرض كوفيد-19.