الرئيسية > منوعات > جونسون اند جونسون تمول مشروع لتطوير لقاح كوفيد-19 بقيمة 1 مليار دولار

جونسون اند جونسون تمول مشروع لتطوير لقاح كوفيد-19 بقيمة 1 مليار دولار

جونسون اند جونسون تمول مشروع لتطوير لقاح كوفيد-19

أعلنت شركة جونسون اند جونسون للأدوية عن تمويل مشروع لتطوير لقاح كوفيد-19 والبحث عن علاج مضاد لفيروس كورونا المستجد في ظل تفشي الفيروس عالميا، وذلك بقيمة تصل إلى 1 مليار دولار أمريكي، بالتعاون مع هيئة البحث والتطوير الطبي الحيوي التابعة لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة. 

وتأتي هذه الشراكة بين جونسون اند جونسون بشأن تطوير لقاح كوفيد-19 كتمديد لاتفاقية قائمة بين قسم الأدوية في الشركة وبين هيئة البحث والتطوير في وزارة الصحة الأمريكية BARDA.

جونسون اند جونسون تتوقع إنتاج لقاح COVID-19 بداية 2021

 وبموجب الاتفاقية بين شركة الأدوية العملاقة والهيئة الحكومية الأمريكية، فإن جونسون اند جونسون تهدف لتوفير أكثر من مليار جرعة من لقاح كوفيد-19، والتي تتوقع Johnson & Johnson إجراء التجارب السريرية الخاصة به بحلول سبتمبر 2020 على أقصى تقدير، وقالت الشركة الأمريكية أنها تتوقع أن تكون الدفعة الأولى من لقاح مرض فيروس كورونا المستجد COVID-19 بحلول أوائل العام المقبل 2021.

وتشمل اتفاقية الشراكة بين BARDA وشركة جونسون اند جونسون البحث والتطوير للوصول لعلاجات محتملة مضادة لفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى العمل الجاري لتطوير لقاح لمرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس، وقالت شركة جونسون اند جونسون أنها التزمت أيضا بتوسيع قدرتها التصنيعية عالميا، وهو ما تقول أنه يساعدها على توفير لقاح لمرض فيروس كورونا المستجد COVID-19 بتكلفة ميسورة للجمهور تقوم على أساس غير ربحي، وذلك نظرا للظروف الطارئة بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19:

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية.