الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > عدسات كوفيد-19 وأدوات مبتكرة من سناب شات للتوعية حول تفشي وباء كورونا

عدسات كوفيد-19 وأدوات مبتكرة من سناب شات للتوعية حول تفشي وباء كورونا

عدسات كوفيد-19 وأدوات مبتكرة من سناب شات

أطلقت شركة Snapchat عدسات كوفيد-19 جديدة وأدوات مبتكرة لنشر معلومات موثوق منها حول تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، كما تقول سناب شات أنها تهدف من خلال عدسات كوفيد-19 الجديدة والمميزات الجديدة لتمكين المستخدمين من التفاعل بأسلوب مرح خلال فترة العزل المنزلي، وهي الفترة اللازمة لمكافحة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

كما أطلقت سناب شات Snapchat أيضا لعبة تفاعلية جديدة تعتمد على تقنية الواقع المعزز AR، وهي لعبة Snappable التي من شأنها مساعدة المستخدمين في تحري المعلومات الصحيحة وتفادي المعلومات المغلوطة حول فيروس كورونا المستجد.

وفرت سناب شات أيضا إلى جانب عدسات كوفيد-19 مجموعة من الرسوم التعبيرية Bitmoji

وفرت سناب شات أيضا إلى جانب عدسات كوفيد-19 مجموعة من الرسوم التعبيرية Bitmoji

ووفرت سناب شات أيضا إلى جانب عدسات كوفيد-19 مجموعة من الرسوم التعبيرية Bitmoji، والتي تساهم في نشر الوعي حول أهمية التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد، وهي الرسوم التعبيرية المتوفرة باللغتين الإنجليزية والعربية، والتي تضم رسائل قابلة للتخصيص، مثل “حافظ على المسافة” و”اغسل يديك” و”حافظ على صحتك وهدئ من روعك”، بالإضافة لعدد من الملصقات تشمل النصائح الضرورية للوقاية من الإصابة بمرض كوفيد-19، مثل “غط فمك عند السعال!” و”لا تلمس وجهك!” و”التزم بالتباعد الاجتماعي” و”اغسل يديك باستمرار”، ووعدت الشركة بتوفير المزيد من رسوم Bitmoji قريبا. 

وقال حسين فريجة مدير عام شركة Snap في منطقة الشرق الأوسط تعليقا على إطلاق العدسات والأدوات الجديدة المتعلقة بنشر الوعي حول مكافحة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، أن إطلاق هذه المجموعة الجديدة من الأدوات يهدف إلى تمكين المستخدمين من الوصول إلى المعلومات المبسطة حول كيفية الحفاظ على سلامتهم خلال هذه الأوقات العصيبة باستخدام تقنية الواقع المعزز وغيرها من الأدوات الإبداعية، وأضاف أن فريق Snapchat حول العالم يعمل على توفير طرق جديدة تساعد الناس على التواصل بأسلوب ممتع للحفاظ على صحتهم النفسية والبدنية. 

وقالت سناب شات Snapchat أنها توفر من خلال كاميرا Snap العديد من عدسات سناب شات، والتي يمكن مزامنتها مع تطبيقات دردشة الفيديو المختلفة لأجهزة ويندوز 10 وماك مثل جوجل هانج آوتس وسكايب وتويتش وديسكورد وغيرها، والتي تشمل عدسات توفر بدلة كاملة وربطة عنق ومجموعة متنوعة من الملابس وتسريحات الشعر، بالإضافة إلى مجموعة من الخلفيات.


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19:

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية.

لا يفوتك أيضا: