الرئيسية > منوعات > شركة سبيس إكس SpaceX تصنع معقم يد ودروع للوجه للوقاية من كوفيد 19

شركة سبيس إكس SpaceX تصنع معقم يد ودروع للوجه للوقاية من كوفيد 19

شركة سبيس إكس SpaceX تصنع معقم يد ودروع للوجه

تصنع شركة سبيس إكس SpaceX الآن معقم يد ودروع للوجه للوقاية من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد حسب مذكرة داخلية وفقا لموقع CNBC، وتخطط شركة الفضاء الأمريكية المتخصصة في تصنيع معدات الفضاء مثل المركبات والصواريخ للتبرع بمطهرات أو معقمات اليد للمستشفيات والأماكن التي تحتاج إلى مساعدات لمكافحة فيروس كورونا المستجد، كما تخطط SpaceX أيضا لاستضافة حملة للتبرع بالدم في مقرها الرئيسي في هاوثورن بولاية كاليفونيا الأمريكية. 

وقالت شركة سبيس اكس SpaceX في رسالة لموظفيها، أن المطهر أو معقم اليد مصنوع داخل مرافق الشركة من خلال قسم هندسة المواد في الشركة وفرق الصحة والسلامة، وأنه متوافق مع إرشادات مركز السيطرة على الأمراض CDC، كما قالت انه فعال في القضاء على فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19، كما قالت أن الأقنعة أو الدروع الواقية للوجه مُصنعة من قبل نفس الفريق الذي يبني بذلات الفضاء في الشركة، وأن المهدسون نجحوا في تصنيع حوالي 75 قناع واقي خلال عطلة نهاية الأسبوع وتبرعوا بها في مركز سيدار سيناء الطبي في لوس أنجلوس، كما تبرعت الشركة بحوالي 100 بذلة واقية للطاقم الطبي. 

تأتي خطوات سبيس إكس للمساعدة في الحد من تفشي مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد 19

 تأتي خطوات سبيس إكس للمساعدة في الحد من تفشي مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد 19

كما أشارت سيس إكس إلى مساعدة موظفي الشركة لمكافحة وباء مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ومنها خفض أسعار المواد الغذائية في جميع المنافذ داخل الشركة إلى النصف، بالإضافة لمنع استخدام ماسح بصمات الأصابع لتسجيل الحضور والاعتماد بدلا من ذلك على مسح شارات العمل. 

وتأتي خطوات سبيس إكس للمساعدة في الحد من تفشي مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بعد أسابيع قليلة من محاولة إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة مرارا التقليل من خطورة مرض كوفيد 19، حيث قال في رسالة للموظفين أنهم أكثر عرضة للوفاة في حادث سيارة، لذلك لا داعي للذعر، وبعدها ثبت إصابة اثنين من العاملين في SpaceX بمرض COVID-19 مع وجود 12 موظف آخر في الحجر الصحي، كما أعرب موظفوالشركة عن القلق على سلامتهم من الاستمرار في العمل في أثناء تفشي الوباء. 

لكن إيلون ماسك بعدها أبدى استعداد شركاته للمساعدة في دعم مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد، حيث اشترت شركته الأخرى تسلا Tesla مؤخرا 1000 جهاز تنفس صناعي من الصين وتبرعت بها للسلطات في ولاية كاليفورنيا، كما أرسلت تسلا أيضا ما يصل إلى 50 ألف كمامة طبية N95 إلى المركز الطبي بجامعة واشنطن، كما تعمل شركة تسلا أيضا مع شركة الأجهزة الطبية Medtronic لإنتاج أجهزة التنفس الصناعي ventilator لمساعد المستشفيات التي تواجه نقصا محتملا بسبب زيادة مرضى كوفيد 19، كما أشار ماسك أيضا عبر تويتر إلى أن مصنع تسلا في نيويورك سيصبج جهازا للافتتاح في أقرب وقت وفقا لظروف الأزمة، وذلك للمساعدة أيضا في إنتاج أجهزة التنفس الصناعي.


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19:

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية أو سلطات الصحة العمومية الوطنية والمحلية أو صاحب العمل بشأن كيفية حماية نفسك والآخرين من مرض كوفيد-19.

لا يفوتك أيضا: