الرئيسية > منوعات > بيل جيتس يخطط لإنفاق مليارات الدولارت لتطوير مصل كوفيد-19

بيل جيتس يخطط لإنفاق مليارات الدولارت لتطوير مصل كوفيد-19

بيل جيتس يخطط لإنفاق مليارات الدولارت لتطوير مصل كوفيد-19

قال بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت وأغنى رجل في العالم لسنوات طويلة أن مؤسسته الخيرية بيل وميلندا غيتس ستنف مليارات الدولارات لتمويل بناء مصانع لتطوير مصل كوفيد-19 ، وذلك بهدف مكافحة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد عالميا. 

وكشف مؤسس شركة مايكروسوفت أن خطته لمكافحة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد تشمل تمويل أكثر من مشروع لتطوير مصل كوفيد-19 للوصول إلى المصل أو اللقاح في أسرع وقت، حتى لو أهدرت مؤسسته الخيرية مليارات الدولارات على ذلك، وذلك في أثناء الظهور في برنامج ديلي شو Daily Show مع تريفور نواه في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقال بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الشركة السابق في لقائه التلفزيوني أن استثمار الأموال مبكرا يمكن أن يسرع من الحصول على لقاح كوفيد-19، وأن مؤسسته ستمول إنشاء مصانع لسبع شركات تعمل على تطوير المصل الآن، وذلك لعدم تضييع أي وقت في الوصول إلى اللقاح أو المصل ثم بناء المصنع. 

بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت وتطوير مصل كوفيد-19
بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت

وتأتي هذه الخطوة من بيل جيتس ومؤسسته الخيرية بيل وميلندا جيتس لتمثل زيادة كبيرة في الإنفاق لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد-19، حيث ساهمت المؤسسة سابقا بمئات الملايين من الدولات في جهود البحث والتطوير المتعلقة بفيروس كورونا المستجد ومرض COVID-19.

وبعيدا عن المساهمة في تطوير اللقاحات والتبرع للبحث والتطوير، فإن بيل جيتس يستغل تأثيره عالميا في التوعية حول أهمية التباعد الاجتماعي والعزلة في المنازل لمكافحة وباء 

COVID-19، حتى أنه دعا مؤخرا بإغلاق تام في الولايات المتحدة على مستوى الدولة في محاولة لإبطاء انتشار فيروس كورونا المستجد حتى التمكن من الوصول إلى اللقاح، كما دعا العديد من المؤثرين على تويتر بانضمام بيل جيتس إلى اللجنة المسؤولة عن مكافحة انتشار الوباء في الولايات المتحدة.


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد19 :

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية.

– تأكد من اتّباعك أنت والمحيطين بك لممارسات النظافة التنفسية الجيدة. ويعني ذلك أن تغطي فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم التخلص من المنديل المستعمل على الفور.

– اطّلع باستمرار على آخر المعلومات عن بؤر تفشي عدوى كوفيد-19 (المدن أو المناطق المحلية التي ينتشر فيها مرض كوفيد-19 على نطاق واسع). وتجنب السفر إلى هذه الأماكن قدر الإمكان، خصوصا إذا كنت مسنّاً أو مصابًا بداء السكري أو بأحد أمراض القلب أو الرئة.