الرئيسية > منوعات > فيس بوك تعد بتوفير 2000 شاشة بورتال ذكية للمرافق الصحية في انجلترا

فيس بوك تعد بتوفير 2000 شاشة بورتال ذكية للمرافق الصحية في انجلترا

فيس بوك تعد بتوفير 2000 شاشة بورتال ذكية للمرافق الصحية في انجلترا

وعدت شركة فيس بوك بتوفير أكثر من 2000 شاشة ذكية Portal “بورتال” بالشراكة مع هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS في انجلترا، وذلك لتوفير مزايا التواصل عبر مكالمات الفيديو في المرافق الصحية ودور الرعاية والمستشفيات وغيرها، بحيث يمكن للمرضى ومقدمي خدمات الرعاية الصحية التواصل مع العائلة والأصدقاء بسهولة عبر دردشة الفيديو، وذلك في ظل التباعد الاجتماعي والعزلة التي فرضها تفشي وباء فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد-19.

وقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS في انجلترا أن توفير شاشات فيس بوك بورتال الذكية في المرافق الصحية مثل المستشفيات من شأنه أيضا المساعدة في التنسيق بين الموظفين، وهو ما يدعم جهود الخدمات الصحية عن بعد أو التعاون بين الأشخاص الذين يعملون عن بعد في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، على أن تبدأ في تزويد المرافق الصحية في مقاطعة سَري جنوب لندن أولا بشاشات فيسبوك الذكية، ثم التوسع بعدها إلى مدن مانشستر ونيوكاسل ولندن ومناطق أخرى في انجلترا. 

تتيح شاشة فيسبوك بورتال الذكية التواصل من خلال مكالمات الفيديو عبر ماسنجر وواتساب

تتيح شاشة فيسبوك بورتال الذكية التواصل من خلال مكالمات الفيديو عبر ماسنجر وواتساب

وكانت شركة فيسبوك Facebook قد أعلنت عن Portal “بورتال” في وقت سابق من عام 2018، وهي شاشة ذكية تتيح للمستخدمين إجراء مكالمات الفيديو والصوت بسهولة عبر تطبيق الشركة للدردشة الفورية ماسنجر ومن خلال واتساب أيضا، مع دعم  مساعد أمازون الصوتي Alexa ، وهو ما يتيح للمستخدم الاستفسار صوتيا عن ما يريد بما في ذلك حالة الطقس والمرور وأحدث الأخبار، بالإضافة إلى إلقاء الأوامر الصوتية مثل طلب سيارة اوبر أو الشراء من أمازون أو التحكم في أجهزة المنزل الذكية الأخرى.


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد19 :

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية.

– تأكد من اتّباعك أنت والمحيطين بك لممارسات النظافة التنفسية الجيدة. ويعني ذلك أن تغطي فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم التخلص من المنديل المستعمل على الفور.

– اطّلع باستمرار على آخر المعلومات عن بؤر تفشي عدوى كوفيد-19 (المدن أو المناطق المحلية التي ينتشر فيها مرض كوفيد-19 على نطاق واسع). وتجنب السفر إلى هذه الأماكن قدر الإمكان، خصوصا إذا كنت مسنّاً أو مصابًا بداء السكري أو بأحد أمراض القلب أو الرئة.

لا يفوتك أيضا: