الرئيسية > منوعات > جامعة يابانية تعتمد على روبوتات في حفل التخرج نظرا لتفشي كوفيد-19

جامعة يابانية تعتمد على روبوتات في حفل التخرج نظرا لتفشي كوفيد-19

جامعة يابانية تعتمد على روبوتات في حفل التخرج نظرا لتفشي كوفيد-19

اعتمدت إحدى الجامعات في اليابان على روبوتات يمكن التحكم فيها عن بعد من قبل الطلاب، نظرا لإلغاء احتفالات التخرج في اليابان بعد تفشي وباء فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد-19، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز للأخبار. 

الروبوت يرتدي قبعة وزي التخرج مع حاسوب لوحي يعرض وجه الطالب

جامعة يابانية تعتمد على روبوتات في حفل التخرج نظرا لتفشي كوفيد-19

وطورت شركة ANA Holdings روبوت باسم Newme للإنابة عن حضور حفل التخرج بدلا من الطلاب، وهو الروبوت الذي يرتدي قبعة وزي التخرج مع حاسوب أو جهاز لوحي بدلا من الوجه عليه صورة الطالب أو الخريج، مع إمكانية تحكم الطلاب في الروبوت من خلال منازلهم عبر أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، بحيث يسير الروبوت نحو المنصة لتلقي شهادة التخرج، وبعدها يصفق موظفو وأساتذة الجامعة.

وقال أحد الخريجين الحاصل على درجة الماجيستير في إدارة الأعمال تعليقا على استخدام الروبوت في حفل التخرج بسبب الظروف التي فرضها تفشي مرض كوفيد-19، أنها تجربة جديدة للحصول على شهادة التخرج من الجامعة في أثناء التواجد في مكان خاص مثل المنزل، وتأمل الجامعة أن تعتمد المدارس والجامعات الأخرى نهجها لتجنب التجمعات الجماعية لمكافحة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد

وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد19 :

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية.

– تأكد من اتّباعك أنت والمحيطين بك لممارسات النظافة التنفسية الجيدة. ويعني ذلك أن تغطي فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم التخلص من المنديل المستعمل على الفور.

– اطّلع باستمرار على آخر المعلومات عن بؤر تفشي عدوى كوفيد-19 (المدن أو المناطق المحلية التي ينتشر فيها مرض كوفيد-19 على نطاق واسع). وتجنب السفر إلى هذه الأماكن قدر الإمكان، خصوصا إذا كنت مسنّاً أو مصابًا بداء السكري أو بأحد أمراض القلب أو الرئة.