الرئيسية > التطبيقات > تطبيق الرسم Linea Sketch لايفون وايباد يوفر تسجيل فيديو للخطوات

تطبيق الرسم Linea Sketch لايفون وايباد يوفر تسجيل فيديو للخطوات

تطبيق الرسم Linea Sketch

أطلقت شركة The Iconfactory الإصدار الثالث من تطبيق الرسم المتكامل Linea Sketch لكل من هواتف آيفون وأجهزة آيباد، وهو من أفضل تطبيقات الرسم المتوفرة لأجهزة iOS، حيث يوفر للمستخدم كل الأدوات التي يحتاجها للإبداع، بما في ذلك فرش الرسم المختلفة وخيارات متنوعة للتحكم في الألوان، هذا بالإضافة إلى إمكانية تسجيل فيديو بالحركة السريعة لخطوات الرسم أو كتابة مخططات على الشاشة. 

ويوفر تطبيق الرسم Linea Sketch لمستخدمي كل من آيفون وآيباد إمكانية اختيار الألوان بسهولة كبيرة من خلال مجموعة كبيرة من الألوان المحددة مسبقا، مع إمكانية تخصيص الألوان بنقرة واحدة، وينشأ التطبيق تدرجات الألوان والظلال من خلال عناصر تحكم بسيطة وسهلة الاستخدام.

مميزات  تطبيق الرسم Linea Sketch

ويدعم تطبيق Linea Sketch إمكانية تقسيم الرسم أو العمل الفني إلى 5 طبقات Layers، والتي يمكن إعادة ترتيبها وتعديلها ودمجها بسهولة، وذلك على غرار فوتوشوب، مع إمكانية اختيار جزء من الرسم وإعادة تغيير حجمه أو مكانه أو إعادة استخدامه، بالإضافة إلى إمكانية تحويل أجزاء من طبقة واحدة فقط إلى مجموعة من الطبقات، وتتضمن أدوات الرسم الذي يوفرها التطبيق إمكانية ملء المساحات بالألوان بسهولة. 

يدعم تطبيق الرسم Linea Sketch كل من هواتف آيفون وأجهزة آيباد والقلم الرقمي Apple Pencil

وتشمل أدوات الرسم المتوفرة في تطبيق Linea Sketch أيضا أداة لمزج الألوان والممحاة لحذف أجزاء من الرسومات بسهولة، بالإضافة إلى أقلام بأنواع وأحجام مختلفة، مع توفر أداة يمكنها رسوم الخطوط والتحكم في اتجاهها من خلال القلم الرقمي Apple Pencil، مع إمكانية استيراد الصور والرسومات من التطبيقات الأخرى. 

كما تتضمن مميزات التطبيق أيضا إمكانية الاختيار من بين مجموعة كبيرة من خلفيات الرسم، بما في ذلك دفترة الملاحظات بسطور واسعة أو ضيقة، بالإضافة إلى وضع خاص للقصص المصورة بنسب مختلفة وورق رسم بياني، وآخر لتصميم واجهة الاستخدام للتطبيقات، مع خلفيات أخرى تشمل الورق المحبب والمخطط والأسود وغيرها. 

يدعم تطبيق الرسم Linea Sketch كل من هواتف آيفون وأجهزة آيباد

ويمكن لمستخدمي آيفون وآيباد الاعتماد على تطبيق Linea Sketch أيضا في إنشاء الشروحات التعليمية، بالإضافة لتسجيل الأفكار، مع إمكانية تسجيل فيديو للشاشة مباشرة في أثناء الرسم أو الشرح، بالإضافة إلى إمكانية حفظ مقطع فيديو مضغوط مدته 30 ثانية أو مقطع الفيديو كاملا، ويوفر التطبيق أيضا للمستخدم إيقاف وإعادة تشغيل الفيديو في أي لحظة. 

ويتيح تطبيق الرسم Linea Sketch حفظ أعماله الفنية أو رسوماته أو شروحاته في أنساق متعددة تشمل نسق فوتوشوب Photoshop ونسق PNG الشفاف أو JPEG المناسب للويب، مع إمكانية حفظ الرسومات واستكمالها لاحقا وتنظيمها في مشروعات، بالإضافة إلى إمكانية تصدير الرسومات أو المشروعات إلى Slack وDropbox ومشاركتها عبر AirDrop، أو عرضها كفيديو من خلال أجهزة آبل تي في، إلى جانب إمكانية عرض الرسومات على أجهزة ماك من خلال برنامج Linea Link المرفق مع التطبيق، أو حتى فتح الرسومات وتعديلها من خلال تطبيقات فوتوشوب وPixelmator وغيرها. 

ويتوفر تطبيق الرسم Linea Sketch للتحميل مجانا مع توفر بعض المميزات للشراء داخل التطبيق، وذلك لكل من مستخدمي آيفون وآيباد من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store

لا يفوتك أيضا: