الرئيسية > شركات > سامسونج تكشف عن جهودها للمساعدة في مكافحة وباء كورونا المستجد

سامسونج تكشف عن جهودها للمساعدة في مكافحة وباء كورونا المستجد

سامسونج تكشف عن جهودها للمساعدة في مكافحة وباء كورونا المستجد

 كشفت شركة سامسونج عن الجهود التي تبذلها للمساعدة في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد في ظل تفشي مرض كوفيد-19 عالميا، وذلك في بيان عبر موقعها الرسمي، وهي الخطوات التي شملت إجراءات للحفاظ على صحة وأمان موظفيها حول العالم، بالإضافة للتبرع للجهات الصحية المختلفة، إلى جانب العديد من الإجراءات الأخرى.

وقالت سامسونج أنها تدرك مدى تأثير تفشي مرض فيروس كورونا المستجد COVID-19 على عكس شخص حول العالم، كما تدرك التأثير الدائم لتفشي الوباء على المجتمع، لكنها تقول أن الأمل يكمن في الصمود لتخطي هذه الأزمة كمجتمع عالمي.

وهذه إجراءات سامسونج للمساعدة في مكافحة وباء كورونا المستجد :

دعم موظفيها حول العالم 

وشملت إجراءات سامسونج للتصدي لتفشي وباء كورونا المستجد عالميا إنشاء فرق استجابة إقليمية لتزويد موظفيها بالموارد والتحديثات حول أحدث الإرشادات من السلطات الصحية، هذا بالإضافة لتقييد سفر موظفيها ونصحهم بالعمل من المنزل إذا سمحت مهام عملهم بذلك، إلى جانب إغلاق العديد من منشآت ومتاجر الشركة حول العالم لتعزيز جهود التباعد الاجتماعي، كما قالت الشركة الكورية الجنوبية أنها زودت مكاتبها ومرافقها حول العالم بالمنتجات والخدمات التي قد يحتاجون إليها لمكافحة مرض كوفيد-19، بما في ذلك أجهزة فحص درجة الحرارة وأدوات التنظيف والتعقيم، مع القيام بالتعقيم والتنظيق باستمرار. 

تمديد فترة الضمان على المنتجات لمدة شهر إضافي

 وأكدت سامسونج استمرارها في تقديم الدعم لمستخدمي منتجاتها المختلفة من خلال خدمة العملاء عبر الإنترنت على مدار الساعة، كما مددت الشركة الكورية الجنوبية التي تتربع على عرش مبيعات الهواتف الذكية منذ سنوات تمديد فترة الضمان لمدة شهر، وذلك للعملاء اللذين يعانون من عدم إتاحة خدماتها بسبب القيود التي فرضها تفشي وباء كورونا المستجد ومرض كوفيد-19.

التبرع للجهات الصحية والمرضى حول العالم 

وتضمنت إجراءات سامسونج للمساعدة في مكافحة وباء كورونا المستجد أيضا التبرع بمبلغ 29 مليون دولار أمريكي، وذلك من الأموال والسلع للحكومات والمجتمعات الأكثر تأثرا بمرض COVID-19 للمساعدة في جهود الإغاثة، وهي التبرعات التي شملت شراء المستلزمات الطبية ومستلزمات النظافة مثل أقنعة الوجه، بالإضافة للتبرع بالهواتف الذكية للمرضى في الحجر الصحي لمساعدتهم في البقاء على اتصال مع أسرهم وأصدقائهم، إلى جانب التبرع بأجهزة تنقية الهواء وأجهزة أخرى للمستشفيات ومراكز الحجر الصحي، وقالت سامسونج أنها تبرعت أيضا بأجهزة لوحية للمؤسسات التعليمية حتى يتمكن الطفال من الاستمرار في التعلم من منازلهم.

وقدمت سامسونج للسلطات المحلية في كوريا الجنوبية التي كانت من بين الدول الأولى المتضررة من تفشي وباء كورونا المستجد منشأة خاصة بالشركة، وذلك لتحويلها لمركز رعاية للمرضى، كما يساعد مهندسي سامسونج الشركات المُصنعة لأقنعة الوجه في تعزيز انتاجها، وذلك من خلال تحسين عمليات التصنيع وإنشاء قوالب لإنتاج القناع، وهو ما تقول سامسونج أنه ساهم في مضاعفة إحدى الشركات إنتاجها اليومي من أقنعة الوجه الواقية لأكثر من الضعف. 


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19:

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية.

لا يفوتك أيضا: