الرئيسية > التطبيقات > فيسبوك تطلق تطبيق Tuned للتواصل بين الأزواج والمرتبطين عاطفيا

فيسبوك تطلق تطبيق Tuned للتواصل بين الأزواج والمرتبطين عاطفيا

فيسبوك تطلق تطبيق Tuned

أطلقت شركة فيسبوك Facebook تطبيقا جديدا مخصص للأزواج والمحبين باسم Tuned لأجهزة iOS، وهو التطبيق الذي يأتي من فريق NPE Team في الشركة الذي يطلق منتجات تجريبية سواء لآيفون أو أندرويد أو للويب، والذي سبق أن أطلق تطبيقا باسم Hobbi يوفر للمستخدم تجربة شبيهة بالتي يوفرها تطبيق بنترست.

ويتيح تطبيق Tuned الجديد للأزواج أو المرتبطين عاطفيا إنشاء شبكة اجتماعية تضم ما يرغبون في مشاركته فقط، بحيث يمكنهم مشاركة مقاطع الموسيقى والأغاني وغيرها، بالإضافة إلى إنشاء دفتر قصاصات رقمي خاص، والذي يوفر إرسال صورة أو كتابة نص مع إمكانية تطبيق تأثيرات مختلفة، ووصفت فيس بوك التطبيق بكونه مساحة خاصة للتواصل، ويأتي ذلك في إطار توجه عملاق الشبكات الاجتماعية إلى أن مستقبل التواصل سيكون من خلال المساحات الخاصة مثل تطبيقات التراسل ومجموعات فيسبوك. 

يوفر التطبيق مشاركة الموسيقى من سبوتيفاي

ويمكن للمستخدم ربط تطبيق فيسبوك الجديد Tuned بحسابه في سبوتيفاي لمشاركة الموسيقى مع شريكه، مع إمكانية تبادل الصور والملاحظات والبطاقات والمذكرات الصوتية، بالإضافة إلى إمكانية استخدام ملصقات مخصصة والتعليق بردود تفاعلية جاهزة، مع وجود خيار لمشاركة الحالة المزاجية أيضا. 

يوفر Tuned مشاركة الموسيقى من سبوتيفاي

وفيما يبدو التطبيق الجديد من فيس بوك مشابها لأي تطبيق آخر للدردشة المباشرة مثل ماسنجر أو واتساب، حيث يتيح إرسال الملاحظات الصوتية والصور وغيرها، إلا أنه بمثابة مساحة خاصة للمشاركة والحفاظ على العلاقات اليومية بين المرتبطين عاطفيا.

ويتوفر تطبيق Tuned الآن للتحميل مجانا لمستخدمي آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store، وفيما لا يتطلب التطبيق تسجيل المستخدم الدخول بحسابه في فيس بوك، إلا أنه يخضع لقواعد الشركة الخاصة بالبيانات، وهو ما يتيح استهداف المستخدم إعلانيا وفقا لما يشاركه. 

وكانت فيس بوك قد أعلنت عن تأسيس فريق NPE في وقت سابق من العام الماضي 2019، وهو الفريق المسؤول عن تطوير منتجات أو تطبيقات تجريبية في فيس بوك لأنظمة التشغيل المختلفة، وهو ما يشبه فريق Garage في مايكروسوفت ومختبر  Area 120 في جوجل (الذي أطلق تطبيقا مشابها لتيك توك مؤخرا باسم Tangi)، وكلاهما أيضا يطلق تطبيقات تجريبية لكل من آيفون وأندرويد. 

وسبق لفيسبوك إطلاق العديد من التطبيقات التجريبية التي لم تلقى نجاحا كبيرا، منها Moments  الذي يعمل كمعرض للصور، وتطبيقين لاستنساخ سناب شات وهما Lifestage وPoke، بالإضافة إلى تطبيق تتبع معدلات اللياقة البدنية Moves، كما أطلقت قبل سنوات تطبيقا للاتصال لهواتف أندرويد باسم Hello ولانشر لأندرويد أيضا باسم Facebook Home.

لا يفوتك أيضا: