الرئيسية > الشبكات الاجتماعية > يوتيوب تحذف مقاطع الفيديو المضللة التي تربط بين كوفيد19 وشبكات 5G

يوتيوب تحذف مقاطع الفيديو المضللة التي تربط بين كوفيد19 وشبكات 5G

يوتيوب تحذف مقاطع الفيديو المضللة التي تربط بين كوفيد19 وشبكات 5G

قالت يوتيوب أنها ستقلل عدد مقاطع الفيديو التي توصي بها للمستخدمين والتي تنشر ادعاءات كاذبة بأن تقنية الجيل الخامس 5G لها علاقة بالإصابة بمرض فيروس كورونا المستجد كوفيد19 ، وذلك حسبما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية. 

وأكدت يوتيوب أنها ستحذف جميع مقاطع الفيديو التي تنتهك سياساتها، والتي تتضمن مقاطع الفيديو المتعلقة بنظريات المؤامرة حول شبكات الجيل الخامس 5G وعلاقته بمرض فيروس كورونا المستجد كوفيد19، مع إمكانية الإبقاء على بعض مقاطع الفيديو المتضمنة محتوى عن شبكات الجيل الخامس يتبع نظريات المؤامرة وليس له علاقة بمرض COVID-19 كوفيد19 مع الإشارة إلى كونه محتوى مضلل، وأضافت يوتيوب أنها ستزيل هذه المقاطع من نتائج البحث، بحيث تصعب على المستخدمين الوصول إليها. 

كوفيد19 وشبكات 5G

وتعرضت سبعة أبراج محمول على الأقل للإحراق خلال الأسبوع الماضي في المملكة المتحدة، أربعة منهم خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، وذلك بعد انتشار العديد من نظريات المؤامرة غير الدقيقة التي أدعت وجود صلة بين أبراج أو شبكات الجيل الخامس 5G والإصابة أو تفشي وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وقال متحدث باسم شركة يوتيوب لصحيفة الجارديان أن لديها سياسات واضحة تحظر مقاطع الفيديو التي تروج لمعلومات لا أساس لها من الصحة عن وباء فيروس كورونا المستجد، مضيفا أن الشركة بدأت في تقليل توصيات المحتوى المضلل مثل نظريات المؤامرة المتعلقة بشبكات الجيل الخامس 5G وفيروس كورونا، والتي يمكنها تضليل المستخدمين والإضرار بصحتهم وسلامتهم. 


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد19 :

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية.

– تأكد من اتّباعك أنت والمحيطين بك لممارسات النظافة التنفسية الجيدة. ويعني ذلك أن تغطي فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم التخلص من المنديل المستعمل على الفور.

– اطّلع باستمرار على آخر المعلومات عن بؤر تفشي عدوى كوفيد-19 (المدن أو المناطق المحلية التي ينتشر فيها مرض كوفيد-19 على نطاق واسع). وتجنب السفر إلى هذه الأماكن قدر الإمكان، خصوصا إذا كنت مسنّاً أو مصابًا بداء السكري أو بأحد أمراض القلب أو الرئة.

لا يفوتك أيضا: